شينخوا: رئيس المجلس الوطني الإماراتي يزور الصين الجمعة المقبل

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 05:53 م

قالت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إنه من المقرر أن يجرى رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، زيارة رسمية إلى الصين، الجمعة المقبل، تستمر عدة أيام.

وذكرت الوكالة الأربعاء، إن غباش سيزور بكين، خلال الفترة من 8 إلى 16 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، دون الكشف عن جدول أعمال الزيارة.

وتشارك الإمارات في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2023 المُقام حالياً في بكين، والذي بدأ قبل 4 أيام وتنتهي فعالياته اليوم الأربعاء.

وعلى هامش المعرض عقد المنتدى الصيني – الإماراتي للتنوع الاقتصادي عقد أعماله، في 3 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وقال يانج شياو جيون، المسؤول في المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية إنه جرى خلال المنتدى "تشكيل وضع التعاون الشامل بين الصين والإمارات العربية لتحقيق نتائج مثمرة في إطار مبادرة الحزام والطريق.

وأكد المسؤول الصيني أن الإمارات تعتبر نقطة هامة على طريق الحرير البري والبحري.

ولفت إلى أن الصين والإمارات ن شكلتا وضع التعاون الشامل، وحققتا نتائج مثمرة في ميادين؛ مثل إنشاء البنى التحتية في مجال الطاقة، والتعاون في القدرة الإنتاجية، ومقاولات المشاريع، والابتكار العلمي والتكنولوجي، والفضاء والطيران، والطب الحيوي.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين الصين والإمارات 99.27 مليار دولار أمريكي خلال عام 2022، بزيادة 37.4% على أساس سنوي، في حين وصل إلى 47.01 مليار دولار أمريكي، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، بزيادة 2.4% على أساس سنوي.

وترتبط الإمارات والصين بعلاقات قوية تتخللها العديد من الاتفاقيات والشراكات، تشمل مختلف القطاعات.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الإمارات العلاقات الإماراتية الصينية رئيس المجلس الوطني الإماراتي

رسميا.. مبادلة الإماراتية تفتتح مكتبها في الصين