وزير الدفاع السعودي يبحث مع رئيس مجلس القيادة اليمني جهود إنهاء الحرب

الاثنين 11 سبتمبر 2023 05:31 ص

أجرى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأحد، اتصالًا هاتفيًا برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، بحث خلاله مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال الأمير السعودي في تغريدة له عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، إن الاتصال استعرض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وبحث مستجدات الأوضاع في اليمن.

كما جرى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الدفاع السعودي استمرار المملكة بدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وحرصها الدائم على دعم كافة الجهود للتوصل إلى حلٍّ سياسي شامل للأزمة اليمنية، يُحقق الأمن والاستقرار لليمن وشعبه الشقيق.

ومنذ فترة يشد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات ومدن منها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتكثف منذ شهور مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.

وتتصاعد بين اليمنيين آمال بإحلال السلام منذ أن وقَّعت السعودية وإيران، بوساطة الصين في 10 مارس/ آذار الماضي، اتفاقا لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية، ما ينهي قطيعة استمرت 7 سنوات بين البلدين.

المصدر | الحليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد بن سلمان السعودية رشاد العليمي اليمن الحرب في اليمن

مجلس الأمن يرحب بدعم السعودية وعمان لوساطة السلام في اليمن