في النسخة الرابعة.. موسم الرياض يضم أكبر متحف لأساطير كرة القدم

الأحد 17 سبتمبر 2023 04:27 م

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ عن تفاصيل ومناطق موسم الرياض في نسخته الرابعة، والممزوج بهوية ابتكارية جديدة تحت شعار "بيج تايم".

وسيصاحب حفل الافتتاح نزال "حزام موسم الرياض" الذي يعد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل.

وأوضح "آال الشيخ" أنه سيتم افتتاح منطقة "بوليفارد سيتي" التي تم بناؤها خلال 60 يوماً على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد. وتعود منطقة البوليفارد بشعار جديد "بوليفارد سيتي" لتتغير كلياً عما كانت عليه في المواسم الماضية.

ومن المقرر أن تستقبل "بوليفار د سيتي" زوارها من عشاق كرة القدم بـ"متحف ليجيند"، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، إذ يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر الفرع الأول في العالم بعد فرع مدريد.

وستضم المنطقة أيضاً أول ناد رياضي مختص برياضة الملاكمة، بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون، لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم.

وبيّن آل الشيخ أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير "بوليفارد وورلد" بنسبة 40%، والذي يُعد أضخم مشاريع موسم الرياض التي تستهدف محبي الثقافات العالمية، موضحاً أن المنطقة ستضم في موسم هذا العام متاجراً تحاكي الحضارات والتجارب المختلفة، كما ستشهد ظهور 4 مناطق جديدة على مساحة مليون متر مربع، وتضم أكبر منطقة تسوق شعبية بـ1180 محلاً، و120 مطعماً ومقهى، وعروض فنية مختلفة وألعاب ترفيهية متنوعة.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موسم الرياض تركي آل الشيخ إدارة الهيئة العامة للترفيه

بقيمة 150 ألف دولار.. السعودية تدشن مسابقتين لأشرس رجل على وجه الأرض

تطاول على الذات الإلهية بموسم الرياض للمرة الثانية وغضب على إكس