التحالف العربي: هجوم الحوثي على قوات البحرين لا ينسجم مع جهود إنهاء حرب اليمن

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 05:43 ص

أدان "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" هجوم جماعة الحوثي على الحدود السعودية الذي أسفر عن مقتل عسكريين بحرينيين اثنين، مؤكدا أنه لا ينسجم مع الجهود الإيجابية المبذولة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين الهجوم الغادر صباح اليوم من بعض العناصر التابعة لأنصار الله (الحوثي) باعتباره عمل عدائي غادر في سياق الأعمال العدائية خلال الشهر الماضي"، حسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف المالكي، أن "الأعمال العدائية الحوثية الشهر الماضي شملت استهداف محطة كهرباء ومركز شرطة بالمنطقة الحدودية".

واعتبر أن "مثل هذه الأعمال العدائية والاستفزازية المتكررة لا تنسجم مع الجهود الإيجابية التي يتم بذلها سعياً لإنهاء الأزمة والوصول لحل سياسي شامل".

وشدد المالكي على "رفض قيادة القوات المشتركة للتحالف للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين".

والإثنين أعلنت قوة دفاع البحرين مقتل ضابط ومجند وسقوط عدد من الجرحى جراء هجوم لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون) بطائرة مسيّرة على مواقع القوات البحرينية قرب الحدود السعودية اليمنية.

وذكرت القوة في بيان أن سقوط القتلى والجرحى جرى صباح الإثنين، مشيرة إلى أنهم تعرضوا لغارة حوثية أثناء "تأديتهم للواجب الوطني المقدس للدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا".

ووصل وفد للحوثيين إلى السعودية، الأسبوع الماضي، في زيارة رسمية هي الأولى من نوعها للمملكة منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014، وناقش مع مسؤولين سعوديين اتفاقا محتملا قد يمهد الطريق لإنهاء الصراع الدائر في اليمن منذ نحو ثماني سنوات.

ويخوض الحوثيون حربا ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ 2015، في صراع أودى بحياة الآلاف، وترك 80% من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليمن جماعة الحوثي السعودية البحرين

السعودية تدين الهجوم الحوثي على قوة دفاع البحرين.. والجماعة ترد

وفاة عسكري بحريني رابع متأثرا بإصابته في الهجوم الحوثي