أمير قطر يستقبل وزير الخارجية السعودي بالدوحة

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 03:20 م

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، مع وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان العلاقات السعودية- القطرية، وسبل تمنيتها وتعزيزها، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وأجرى وزير الخارجية السعودي زيارة - على رأس وفد من المملكة - الثلاثاء، إلى قطر، حيث استقبله الشيخ تميم بن حمد، بمكتبه في الديوان الأميري.

وجرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، طبقا للوكالة.

وذكرت الوكالة القطرية أن وزير الخارجية السعودي نقل لأمير قطر "تحيات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتمنياتهما للشيخ تميم بن حمد بموفور الصحة، وللشعب القطري بدوام التقدم والازدهار".

من جانبه، "حمل أمير قطر، وزير خارجية السعودية تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين، ولولي العهد السعودي، وتمنياته لهما بموفور الصحة وللشعب السعودي الشقيق بمزيد من التقدم والنماء"، بحسب ما قالت الوكالة القطرية.

وحضر المقابلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.

وفي إطار الزيارة، ترأس وزيرا الخارجية القطري والسعودي اجتماعي اللجنة السياسية واللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي القطري في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع تطوير العلاقات بين البلدين في إطار اللجنة السياسية وسبل تعميق هذا التعاون من خلال عددٍ من المبادرات من شأنها الارتقاء بالعلاقات إلى آفاقٍ أرحب بما يلبي تطلعات قيادة البلدين ويحقق مصالح شعبيهما طبقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

إلى جانب ذلك، استعرضت اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع أعمال المجلس ولجانه الفرعية السبع وفرق عملها خلال الفترة الماضية، ومشروعات المبادرات ومذكرات التفاهم ورفعها للاعتماد في الاجتماع السابع لمجلس التنسيق السعودي القطري، كما أشاد الجانبان بالتعاون والتنسيق القائم بين لجان مجلس التنسيق الفرعية وفرق عملها، وشددا على أهمية استمراره بهدف تحقيق المصالح النوعية المشتركة للبلدين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية القطرية أمير قطر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان الدوحة

السعودية وقطر تعقدان اجتماعا لمتابعة تنفيذ اتفاق العلا

الدوحة تستضيف اجتماع اللجنة السياسية القطرية السعودية