كاتب مصري يهاجم السيسي عبر شبكة سعودية: الانتخابات قد تكون مهندسة لصالحه (فيديو)

الاثنين 2 أكتوبر 2023 09:49 م

هاجم كاتب مصري، الرئيس عبدالفتاح السيسي في ظل الوضع الهش الذي يسود البلاد، مشيرا إلى أن الانتخابات المرتقبة قد تكون "مهندسة" لصالحه.

وقال الكاتب عبدالله السناوي، خلال ظهوره في حوار على شبكة "إندبندنت العربية" التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، إن مصر باتت على شفا الإفلاس، وإن على السيسي أن يراجع نفسه.

وأضاف أن شعبية نظام السيسي لا تحتمل أي تنافس حقيقي، متحدثا عن سيناريو أن تكون الانتخابات الرئاسية المرتقبة "مهندسة" لصالح الرئيس الحالي من أجل تولي فترة جديدة.

ووصف السناوي لجنة الحوار الوطني بـ"الخدعة الحقيقية"؛ لأنها تساعد بالإفراج عن معتقلين في الوقت الذي يتم فيه اعتقال آخرين، حسب قوله.

وأشار إلى أن "الناس باتوا يترحمون على عهدي حسني مبارك ومحمد مرسي"، بحسب ما نقله موقع "عربي 21".

وتطرق السناوي إلى حادثة هدم المقابر التراثية، قائلا إن صورة واحدة منها قادرة على إسقاط 10 أنظمة وليس نظاما واحدا، مضيفا: "المحزن أننا بعد 10 سنوات أصبحنا شبه دولة".

وقال السناوي إن الحديث الذي تكلم به لـ"إندبندنت عربية" لا يوجد صحيفة مصرية تحتمل أن تنشر 10% منه.

وذكرت "إندبندنت عربية" أنها ستبث الحوار الكامل مع السناوي قريبا، والذي يأتي في أوج الصراع الانتخابي ومعركة التوكيلات التي يتهم أحمد الطنطاوي أبرز منافسي السيسي، السلطات بمنعه من جمعها.

يشار إلى أن تقارير عديدة صدرت خلال الشهور الماضية عن وجود خلاف عميق بين السعودية والنظام المصري، وعن تقبل الرياض لفكرة إزاحة السيسي من الحكم بعد 10 سنوات قضاها بالسلطة.

وحسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات قبل أسبوع، سيتم البدء في تلقي طلبات الترشح لولاية رئاسية مدتها 6 سنوات، خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وبدء الحملات الانتخابية في 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما تقرر تحديد أيام (1 و2 و3) ديسمبر/كانون الأول المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية في الداخل أيام (10 و11 و12) من ذات الشهر.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

مصر الانتخابات المصرية 2023 الانتخابات الرئاسية المصرية عبدالله السناوي عبدالفتاح السيسي

مظاهرات في مرسى مطروح تطالب برحيل السيسي.. وأخرى مؤيدة (فيديو)

أ ف ب: جمهورية السيسي منهكة اقتصاديا وقاعدته الشعبية لم تعد كما كانت

لمصر وإسرائيل وغزة.. هذا ما تعنيه ولاية السيسي الرئاسية المقبلة

انتخابات الرئاسة المصرية.. شوارع تعج بلافتات السيسي وناخبون "مجبرون" على تأييده