سوسييداد يحقق فوزه الأول في دوري الأبطال منذ سبتمبر 2003

الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 11:17 م

عاد ريال سوسييداد الإسباني من ملعب ريد بول سالسبورغ النمساوي بنقطته الرابعة وفوزه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم منذ سبتمبر 2003، وجاء بنتيجة 2-0 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان النادي الإسباني استهل مشواره في المجموعة بفرضه التعادل على إنتر الإيطالي 1-1 في ملعب الأخير، فيما فاز ريد بول سالسبورغ على بنفيكا البرتغالي 2-0 خارج الديار.

ونجح سوسييداد في تحقيق فوزه الأول في المسابقة منذ تغلبه على أولمبياكوس اليوناني 1-0 في 17 سبتمبر 2003 في دور المجموعات، حين واصل طريقه حتى التأهل الى ثمن النهائي حيث انتهى المشوار على يد ليون الفرنسي.

وبعدما فشل في تحقيق أي فوز في مشاركته التالية والأخيرة في دور المجموعات موسم 2013-2014، عاد النادي الباسكي إلى المسابقة هذا الموسم وحقق بداية مميزة بجمعه 4 نقاط من مباراتين.

وكانت البداية مثالية للضيف الباسكي الذي افتتح التسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر قائده ميكيل أويارزابال بعدما وصلته الكرة من برايس منديس، رافعاً رصيده الشخصي الى أربعة أهداف في آخر أربع مباريات له في جميع المسابقات، أي بقدر عدد الأهداف الذي سجله في المباريات الـ35 التي سبقت هذه السلسلة.

وتحول برايس منديس من ممرر إلى هداف في الدقيقة 27 حين أضاف الهدف الثاني لسوسييداد إثر هجمة مرتدة سريعة بدأت بعد ركنية لسالسبورغ وتمريرة من أويارسابال الى الياباني تاكيفوسا كوبا الذي أرسلها لمنديس، فانطلق بها الأخير من بعيد وشق طريقه قبل أن يسددها في الشباك.

وبذلك، رفع سوسييداد رصيده الى 4 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام سالسبورغ وثلاث أمام إنتر الذي يلعب لاحقاً على أرضه ضد بنفيكا في لقاء يجمع بين بطلين سابقين (إنتر ثلاث مرات أعوام 1964 و1965 و2010 وبنفيكا عامي 1961 و1962).
 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

سوسييداد أبطال أوروبا الدوري الإسباني