الدوري الإسباني.. برشلونة يكسر عقدة «أنويتا» برباعية في شباك سوسييداد

الأحد 14 يناير 2018 09:01 ص

نجح فريق برشلونة في كسر عقدة ملعب «أنويتا» بالفوز على مضيفه ريال سوسييداد، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإسباني «الليغا» موسم 2017-2018.

وعجز الفريق الكتالوني عن تحقيق أي انتصار على ملعب «أنويتا» ببطولة الدوري منذ 5 من مايو/أيار عام 2007 ،عندما فاز بثنائية بيضاء.

وبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من «تير شتيجن، سيرجيو روبيرتو، بيكيه، فيرمايلين، ألبا، بوسكيتس، باولينيو، أندريه جوميز، راكيتيتش، ميسي، سواريز».

في المقابل، دفع سوسييداد بتشكيل من «رولي، أورديوزولا، خوانمي، يورنتي، راؤول نافاس، إيارامندي، خافي بريتو، زورزتوزا، ويليان، رودريجيز، كاناليس»

واستغل ريال سوسييداد عاملي الأرض والجمهور وتقدم بثنائية نظيفة في أول نصف ساعة من المباراة عن طريق «ويليان» بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 11، و«خوانمي» الذي أحرز هدف ثاني في الدقيقة 34.

وتمكن برشلونة من قلب الطاولة على سوسييداد بإحرازه 4 أهداف متتالية عن طريق كل من «باولينيو» و«لويس سواريز» هدفين و«ميسي» عند الدقائق 39 و51 و71 و85.

وبهذا الانتصار، عزز الفريق الكتالوني مركزه في الصدارة بـ51 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 23 نقطة في المركز 15.

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال سوسييداد الليغا

سوسييداد يحقق فوزه الأول في دوري الأبطال منذ سبتمبر 2003