اقتحامات ومواجهات وإصابات واعتقالات في عدة بلدات بالضفة المحتلة

الأربعاء 4 أكتوبر 2023 05:56 ص

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة دهم وتفتيش تخللتها مواجهات وعمليات إطلاق نار، في مناطق متفرقة بالضفة والقدس؛ ما تسبب في اعتقالات وإصابات.

ففي نابلس، اعتقلت قواتُ الاحتلال المواطنين، نادر خبيصة ونجله أحمد والشاب أمجد بني شمسة عقب اقتحام منازلهم في بلدة بيتا جنوب المدينة، والطالب في جامعة النجاح محمد القوقا عقب اقتحام منزله في المدينة.

وبالخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا، واعتقلت الأسير المحرر سامر موسى دبابسة عقب اقتحام منزله، كما اعتقلت الشاب إسماعيل إبراهيم المسالمة عقب اقتحام منزله في بلدة بيت عوا جنوب المدينة.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلالِ بلدة بيت أمر شمال المدينة، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقابا في طوباس، واعتقلت الشاب زين الدين مصطفى أبو عرة، بعد اقتحام منزل عائلته.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترمسعيا شمال المدينة، واندلعت مواجهات ألقى خلالها الشباب الثائر الحجارة والزجاجات الحارقة صوب آليات الاحتلال، فيما أصيب 4 مواطنين برصاص جيش الاحتلال.

ومن بين الإصابات ما وصفتها مصادر طبية بالخطيرة، وقد نقلت إلى مستشفيات رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة شمال طولكرم، وبلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد السلايمة ومؤيد دحبور من البلدة القديمة، عقب اعتداء المستوطنين عليهما، واعتقلت كذلك الشاب سمير بلبيسي من منطقة باب حطة.

وسلّمت المقدسي محمد مصطفى من بلدة العيساوية قراراً يجبره على الخروج من القدس ومحيطها مدة 3 أشهر.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز في مدينة القدس، وشدّدت من إجراءاتها الأمنية، تزامنًا مع ما يسمى "عيد العرش"، الذي من المتوقع أن يشهد ذروة الاقتحامات للمسجد الأقصى اليوم وغدًا.

وعادة ما تزداد وتيرة الاقتحامات للمسجد خلال فترات الأعياد اليهودية، وتتم على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر بتسهيلات ومرافقة من الشرطة الإسرائيلية.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية بالسماح للمستوطنين بتنفيذ اقتحامات عام 2003 رغم التنديد المتكرر من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الضفة اقتحام اعتقالات مواجهات الأقصى القدس

خلال اقتحامات بالضفة.. إصابة 5 جنود إسرائيليين بتفجير عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)

أكثر من 3 آلاف أسير بالضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة