طوفان الأقصى.. مؤسسات وحركات إسلامية تشيد بالعملية وتتضامن مع الفلسطينيين

السبت 7 أكتوبر 2023 09:33 م

عبر عدد من المؤسسات وحركات إسلامية حول العالم عن تضامنه مع القضية الفلسطينية وإشادته بعملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ضد إسرائيل؛ ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأٌقصى.

ووفق وسائل إعلام عبرية فقد أسفرت العملية حتى الآن عن مقتل 250 إسرائيليا وإصابة 1500 أخرين (مئات منهم في حالة حرجة) على الأقل، فيما خلفت غارات إسرائيلية على القطاع عن ارتقاء 232 شهيدا، ونحو 1697 جريح بإصابات مختلفة.

الأزهر

وقال الأزهر الشريف بمصر، إنه "يتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية؛ شهداء فلسطين الأبية، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم وقضيتنا وقضيتهم"، واصفا ما تفعله إسرائيل ضد الفلسطينيين، بأنه "إرهاب".

وأشاد في بيان السبت، "بصمود الشعب الفلسطيني الأبي في وجه طغيان الصهاينة والصمت المخجل للمجتمع الدولي"، معقبا أن "كل احتلال إلى زوال إنْ آجلاً أم عاجلاً، طال الأمد أو قصر".

وتابع: يشد الأزهر على قلوب وأيادي الشعب الفلسطيني الأبيِّ الذي بث فينا الروح والثقة وأعاد لنا الحياة بعد أنْ ظنَنَّا أنها لن تعود مرة أخرى، ويدعو الله أنْ يرزقهم الصبر والصمود والسكينة والقوة.

النهضة التونسية

من جهتها، اعتبرت حركة النهضة التونسية أن عملية طوفان الأقصى الجريئة التي نفذتها للمقاومة الفلسطينية الباسلة؛ جاءت ردا على تصاعد العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وتحدى الغطرسة الصهيونية التي داست على كل الحقوق التي ضمنتها الشرائع السماوية والأرضية والاتفاقيات الأممية والعهود الدولية.

وأكدت الحركة وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لنضاله، داعية أحرار العالم إلى التضامن ودعم نضالات الفلسطينيين حتى نيل حقوقه المشروعة وحمايته من كل الانتهاكات التي مارستها ولازالت آلة القتل الإسرائيلية.

كما دعت الشعب التونسي وكافة الشعوب العربية والاسلامية للتعبير عن مناصرتها لهذه القضية العادلة والسعي لرفع المظالم المسلطة منذ عقود على الشعب الفلسطيني ووقف سياسات التطبيع مع كيان الاحتلال الغاصب.

الحركة الإسلامية بالسودان

بدورها أشادت الحركة الإسلامية بالسودان، بعملية طوفان الأقصى، مشيرة إلى أنه رفعت الرؤوس وأثلجت الصدور وكانت بمثابة إعلان ميلاد حقبة جديدة.

وأشادت الحركة في بيان صادر عن أمينها العام على كرتي إلي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، بدفاع مقاتلي الحركة نيابة عن المسلمين عن أولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزهر حركة النهضة التونسية طوفان الأقصي

بسبب طوفان الأقصى.. إلغاء عشرات الرحلات الجوية إلى إسرائيل