طوفان الأقصى.. إسرائيل تعلن إغلاق معبر الكرامة مع الأردن لليوم الثاني تواليا

الأحد 8 أكتوبر 2023 11:53 ص

قالت الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، الأحد، إن السلطات الإسرائيلية أغلقت معبر الكرامة الواصل مع الأردن لليوم الثاني على التوالي.

وأشارت المعابر في بيان، إلى أن معبر الكرامة (اللنبي بالتسمية الإسرائيلية) مغلق لليوم عن الثاني على التوالي في كلا الاتجاهين، والسماح فقط اليوم بدخول المعتمرين إلى أرض الوطن.

ومعبر الكرامة الوحيد الذي يوصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي، ويحمل المعبر 3 أسماء، الأول فلسطيني وهو "الكرامة" والثاني أردني وهو "جسر الملك حسين" فيما تطلق عليه إسرائيل اسم "اللنبي".

وفي معبر الكرامة يمر المسافرون عبر 3 محطات فحص أمني، فلسطينية وإسرائيلية وأردنية، قبل أن يسمح لهم بدخول الأردن.

يأتي ذلك، عقب إطلاق فصائل فلسطينية في غزة عملية "طوفان الأقصى"؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، وشرعت طائراته في شن غارات في مناطق بغزة قالت إنها أهداف تابعة لحماس".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء السبت، مقتل 256 فلسطينيا وإصابة 1788 آخرين.

وأفادت القناة 12 العبرية، الأحد بـ"مقتل 350 إسرائيليا على الأقل"، فيما قالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان إن 1864 مصابا نقلوا الى المستشفيات، بينهم 19 بحالة حرجة و326 بحالة خطيرة و359 بحالة متوسطة والباقين بحالة طفيفة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإسرائيلية الأردنية معبر الكرامة طوفان الأقصى

بولندا ترسل طائرات عسكرية لإجلاء رعاياها من إسرائيل

الأردن ينفي مزاعم كاذبة حول استخدام قواعده لمد إسرائيل بالسلاح