الأردن ينفي مزاعم كاذبة حول استخدام قواعده لمد إسرائيل بالسلاح

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 02:00 م

نفى الجيش الأردني، الثلاثاء، مزاعم "كاذبة" يتم تداولها حول استخدام القواعد العسكرية الأردنية من قبل الجيش الأمريكي لنقل إمدادات إلى الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" (رسمية)، عن مصدر عسكري في القوات المسلحة الأردنية، قوله إن ما تم تداوله حول انطلاق طائرة عسكرية أمريكية من قاعدة عسكرية أردنية ادعاء كاذب لا أساس له من الصحة.

وأوضح أن الطائرة المشار إليها في مزاعم كاذبة روجت مساء الأحد، عبرت الأجواء الأردنية بعد منحها تصريح عبور وفق الإجراءات القانونية التي تحكم حركة الطيران الدولية، وتأكيد طلب العبور أنها تحمل ركاباً ولا تحمل أي معدات.

وحذّر المصدر من أن هذه المزاعم تأتي في إطار حملات التشويه ضد مواقف الأردن الثابتة وجهوده المتواصلة لخدمة القضية الفلسطينية، وتضحيات القوات المسلحة لنصرة الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني.

وأكد المصدر ضرورة أخذ الأخبار من مصادرها الموثوقة والحذر من حملات التشويه المشبوهة التي تستهدف الأردن ومواقفه.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومنذ السبت، تواصل المقاتلات الإسرائيلية شن غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي.

والثلاثاء أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 765 قتيلا و4 آلاف مصاب منذ السبت، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

ومساء الثلاثاء، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل إلى 1000 شخص، والجرحى إلى 2806 أشخاص، بينهم 106 بحالة خطيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأردن غزة طوفان الاقصى إسرائيل قواعد عسكرية قواعد أمريكية

الأردن يستدعي سفيره لدى الاحتلال.. ويعلق عودة السفير الإسرائيلي