وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية: بدأنا حربا في غزة ستفقد حماس قوتها

الاثنين 9 أكتوبر 2023 06:41 ص

تعهدت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية غيلا غملئيل، بالذهاب في الحرب ضد حركة "حماس" في قطاع غزة إلى النهاية وحتى افقادها قوتها، مؤكدة أن وجود مختطفين وأسرى في القطاع لن يؤثر على قرار الحكومة بخصوص سير الحرب.

جاء ذلك في حوار مع في مقابلة مع موقع "i24NEWS" العبري، اتهمت فيها حماس ببدء الحرب "بعد أن ضربوا وأصابوا وقتلوا، وتصرفوا كوحوش وكأنه لديهم رغبة بامتصاص دماء الناس، دخلوا للقضاء على اليهود، دون تمييز رجالا ونساء وأطفالا".

وأضافت: "ما قامت به حماس أمر لا تقبل به أي دولة في العالم، لذلك بدأنا هذه الحرب في قطاع غزة وستتلقى فيها حماس ضربة تفقد بها قوتها".

وحول خيارات الحكومة في ملف المحتجزين في قطاع غزة، قالت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية: "نحن لا زلنا نجمع المعطيات بالنسبة للقتلى والمفقودين والمخطوفين، وسنعالج الأمر بشكل مبدئي وشامل لإعادة الأمن لمواطني الدولة".

وتابعت: "منذ الأمس نجمع كافة المعطيات وأدعو الجميع للتواصل على الخط الذي أطلقناه حتى نحصل على الصورة الكاملة".

وردا على سؤال حول تأثر قرارات الحكومة الأمنية بالرد بسبب وجود مختطفين في قطاع غزة، قالت الوزيرة الإسرائيلية: "لم يحصل مثل هذا الأمر في تاريخ إسرائيل، لكن يجب أن ببذل إقصى جهودنا للقضاء على حماس وكل رجالها.. هم جنوا على أنفسهم".

وفي ردها على الادعاءات عن ضعف المنظومة الأمنية الإسرائيلية، قالت غيلا غملئيل: "إسرائيل دولة قوية جدا.. قوية داخليا ونحن موحدين، واختلافنا بالرأي لا يمنع وحدتنا كشعب، وكل محاولة للمس بمواطنينا سنتصدى لها حتى النهاية، من فكر بالتعامل مع إسرائيل بهذه الطريقة سيدفع الثمن بدمه".

يشار إلى أن جلسة الحكومة الإسرائيلية السبت، شهدت مشادات وصراخ واتهامات بالفشل الاستخباراتي، بسبب الهجوم المباغت الذي شنته حركة "حماس".

وأطلقت كتائب القسام وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة، فجر السبت، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين، حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من الإسرائيليين، ونقلوهم إلى قطاع غزة.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، وشرعت طائراته في شن غارات في مناطق بغزة قالت إنها أهداف تابعة لحماس.

ووفق أخر إحصائيات، فقد ارتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 436 شهيدا و2271 جريحا، في حين أفادت القناة 12 العبرية بمقتل 700 إسرائيليا وأكثر من ألفي جريح، منذ بدء القتال حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طوفان الأقصى فلسطين إسرائيل غزة حماس استخبارات

القتال مستمر في عدة بلدات.. طوفان الأقصى ضرب 20 مستوطنة و11 معسكرًا لجيش الاحتلال

إسرائيل تنتقم من غزة.. ألف طن متفجرات دمرت مساجد ومدارس ومصارف وأبراج سكنية

ف.تايمز: الاستخبارات الإسرائيلية رفضت تحذيرا تفصيليا من هجوم حماس على غلاف غزة