إعلام عبري: إسرائيل تحذر مصر من إدخال إمدادات إغاثية لغزة

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 12:30 م

قالت القناة 12 العبرية (خاصة)، الثلاثاء، إن إسرائيل حذرت مصر من إدخال إمدادات إغاثية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت القناة: "حذرت إسرائيل مصر من مساعدة غزة"، وأضافت أن فحوى رسالة التحذير هو: "إذا جلبتم الإمدادات إلى غزة سنقصف الشاحنات".

ولم توضح القناة الإسرائيلية القناة التي تم من خلالها توجيه هذه الرسالة إلى الجانب المصري، ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من القاهرة بهذا الخصوص.

وفي وقت سابق قال متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "غزة تحت حصار مطبق وكامل ولا يمكن الدخول إليها أو الخروج منها وتم قطع المياه والكهرباء والوقود".

وخلال الحروب السابقة على غزة، كانت الدول والمنظمات الدولية ترسل المساعدات الإغاثية إلى غزة من خلال معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 765 قتيلا و4 آلاف مصاب منذ السبت، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل مساعدات سيناء غزة طوفان الأقصى

بعد نزوح 200 ألف.. الأمم المتحدة تحذر من تبعات حصار غزة