البيت الأبيض يتراجع: بايدن لم ير أي دليل على قطع حماس لرؤوس أطفال

الخميس 12 أكتوبر 2023 06:19 ص

بعد مزاعم أطلقها الرئيس الأمريكي جو بايدن حول رؤيته صورا لأفراد من المقاومة الفلسطينية يقطعون رؤوس أطفال إسرائيليين، أكد البيت الأبيض أنه لا بايدن ولا أي مسؤول أمريكي رؤوا أي صور أو مقاطع فيديو تثبت هذه المزاعم.

وكان بايدن قال خلال اجتماعه مع زعماء الطائفة اليهودية في البيت الأبيض إنه لم يكن يعتقد أنه "سيرى صورا لإرهابيين وهم يقطعون رؤوس الأطفال".

وأثارت تصريحات بايدن غضبا بين العرب والفلسطينيين، نظرا لترديده أكاذيب أطلقتها دوائر إسرائيلية، في الوقت الذي أكدت فيه المقاومة أنها لم تطلق الرصاص على أي طفل خلال اقتحامها مستوطنات غلاف غزة ضمن عملية "طوفان الأقصى".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن متحدث باسم البيت الأبيض قوله إنه "لا الرئيس بايدن ولا أي مسؤول أمريكي رأى أي صور أو تأكد من صحة تقارير بشأن ذلك بشكل مستقل".

واعترف المتحدث بأن تصريحات بايدن بشأن الفظائع المزعومة استندت إلى مزاعم المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وتقارير إعلامية إسرائيلية.

وخلال الأيام الماضية، أطلق الرئيس الأمريكي تصريحات غاضبة شدد فيها على حق دولة الاحتلال في الدفاع عن نفسها بأية وسيلة ممكنة، متعهدا بتوفير كل ما يلزم عسكريا وماليا لتل أبيب في هذا الإطار، مؤكدا أن رد جيش الاحتلال على "حماس" يجب أن يكون "حاسما".

واعتبرت تصريحات بايدن بمثابة ضوء أخضر لإسرائيل لارتكاب الفظائع في غزة، حيث صعد جيش الاحتلال من عمليات قصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين دون تحذيرهم، ما أوقع المئات من الشهداء، وبينهم عشرات الأطفال والنساء.

المصدر | ه

  كلمات مفتاحية

طوفان الأقصى حماس غزة بايدن قتل الأطفال البيت الابيض

بايدن يعلن مقتل 11 أمريكيا في إسرائيل ويتدخل بأزمة الرهائن

بايدن يبحث مع رئيس الإمارات تطورات غزة.. ويناقشان فتح ممرات للمدنيين

ما هي الكذبات الثلاث التي أطلقها بايدن منذ الحرب الإسرائيلية الفلسطينية؟

تحقيق: حسابات إسرائيلية وأمريكية روجت كذبة قطع رؤوس أطفال قرب غزة

فورين بوليسي: واشنطن زرعت جذور الحرب الأخيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين قبل 3 عقود

مذيع الجزيرة يطرد ضيفا إسرائيليا بعدما ردد أكاذيب قطع حماس لرؤوس الأطفال

خارج الغرب "المتعصب".. لهذا لا تتمتع آلة الدعاية الإسرائيلية بأي مصداقية

إنترسبت: لماذا يواصل بايدن تكرار أكاذيبه حول قطع حماس لرؤوس الأطفال؟