القسام ترفض دعوات تهجير المدنيين من شمالي غزة: إسرائيل أجبن من ذلك

الجمعة 13 أكتوبر 2023 02:01 م

شدد المتحدث باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، على رفض الدعوات الإسرائيلية لتهجير المدنيين في غزة، قائلا إن "الاحتلال أجبن من أن يهجر الفلسطينيين مرتين" وأن "الهجرة ليست موجودة لدى قواميس المقاومة إلا للمدن المحتلة".

وقال أبو عبيدة، خلال كلمة مصورة، الجمعة: "العدو أضعف وأجبن من أن يُهجِّر شعبنا من دياره مرتين، وإن الهجرة ليست موجودة في قاموسنا إلا لمدننا المحتلة".

وأضاف الناطق باسم الكتائب: "لا يزال في جعبتنا الكثير في الساعات القادمة"، مشيراً إلى قصف المقاومة "حشوداً للعدو شرق بئيري بدفعة صاروخية".

وقال أبو عبيدة: "وجَّهنا منذ صباح اليوم 150 صاروخاً على عسقلان و50 صاروخاً على سديروت"، كما "قصفنا مطار بن جوريون ولا يزال في جعبتنا الكثير".

وفي وقت سابق الجمعة، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان غزة إخلاء منازلهم خلال 24 ساعة والتوجه جنوباً، قائلاً إنه "سيواصل العمليات بشكل كبير" في القطاع. فيما قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن تحذير سكان غزة للانتقال من شمال القطاع إلى جنوبه دعاية زائفة وحرب نفسية يشنها الاحتلال.

جيش الاحتلال حذَّر أيضاً سكان غزة من الاقتراب من منطقة قريبة من السياج مع إسرائيل، وقال إن السكان لن يتمكَّنوا من العودة إلا بعد الإعلان عن السماح بذلك.

فيما قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن تحذيرات الاحتلال "ربما تشير إلى عملية برية إسرائيلية وشيكة داخل القطاع"، وإن نحو 1.1 مليون شخص يعيشون في شمال قطاع غزة، مضيفاً أن "الأمم المتحدة تطالب بإلغاء أي أمر من هذا القبيل لتجنب حدوث وضع كارثي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة طوفان الأقصى أبو عبيدة كتائب القسام تهجير

ملك الأردن وعباس يحذران بلينكن من تهجير أهالي غزة

الأونروا واليونيسيف تنددان بطلب إسرائيل نزوح مليون فلسطيني

"القسام" تكشف عن قذيفة جديدة مضادة للدروع

رغم القصف الوحشي.. الاحتلال يقر ببقاء مئات الآلاف من الفلسطينيين في شمالي غزة