رغم القصف الوحشي.. الاحتلال يقر ببقاء مئات الآلاف من الفلسطينيين في شمالي غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 12:09 م

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إن مئات الآلاف من الفلسطينيين لايزالون في النصف الشمالي من قطاع غزة، بينما تحتشد القوات الإسرائيلية على الحدود قبيل بدء هجوم بري محتمل.

وقال جوناثان كونريكوس، المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن هناك ما يقدر بنحو أكثر قليلا من 600 ألف شخص، انتقلوا إلى جنوب قطاع غزة الساحلي المحاصر، بحلول مساء يوم أمس الاثنين، مضيفا: "لا يزال هناك بضع مئات الآلاف الذين يجب عليهم المغادرة".

من ناحية أخرى، قدم مسؤول رفيع في الأمم المتحدة رقما مختلفا، أمس الاثنين، قائلا: "لقد شهدنا انتقال نحو مليون شخص من الشمال إلى الجنوب".

جاء ذلك فيما تستعد إسرائيل لهجوم بري ضخم خلال الأيام المقبلة، بهدف معلن وهو تدمير حركة حماس وقتل أعضائها، وقد دعت مرارا المدنيين الذين يعيشون في شمال غزة إلى الإخلاء والتوجه جنوبا.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، ضمن العدوان الذي دخل يومه الـ11، فيما يتوسع جيش الاحتلال في استهداف البنايات السكنية ما يؤدي إلى تسجيل عشرات الشهداء والجرحى مع كل غارة تشنها قوات الاحتلال.

وتأتي المجازر الإسرائيلية بعدما تعرضت دولة الاحتلال لضربة قاصمة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عندما نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى.

وجاءت العملية ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

وفيما يقول جيش الاحتلال إن ضرباته تستهدف القضاء على حركة حماس وتفكيك بنيتها العسكرية، إلا أن الغارات العنيفة تنهال على البنايات السكنية ما أدّى إلى استشهاد قرابة الثلاثة آلاف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس الأمم المتحدة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد بعملية وشيكة في شمال غزة