العدوان على غزة.. حصلية الشهداء ترتفع إلى 2329 والمصابين لـ9042

الأحد 15 أكتوبر 2023 07:58 ص

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدأ العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 2329 شهيدًا، والإصابات إلى 9042 إصابة بجراح مختلفة.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، فإنه من بين الشهداء 724 طفلا و458 سيدة، فيما بين المصابين 2450 طفلا و1536 سيدة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن ما قتلته قوات الاحتلال خلال 8 أيام من عدوانها الوحشي تجاوز ما قتلته في 51 يوما خلال حرب 2014 ما يؤكد أن ما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا ترقى للتطهير العرقي.

وأكد أن الاستهداف الإسرائيلي للأحياء السكنية أدى إلى استشهاد 300 مواطن وإصابة 800 آخرين ومعظم الضحايا أطفال ونساء، خلال 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن 70% من سكان غزة وشمالي غزة يحرمون من الخدمات الصحية بسبب العدوان الإسرائيلي.

وفجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وتسبب العدوان الهمجي بتدمير آلاف الوحدات السكنية والمنشآت وإجبار أكثر من نصف مليون على النزوح من منازلهم، فيما هناك تهديدات بقصف المستشفيات، ومحاولات لتهجير سكان شمال القطاع إلى جنوبه.

في المقابل، قتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، وفق آخر حصيلة للجيش، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3300، وبلغ عدد الرهائن الذين ثبت أنهم محتجزون حوالى 120.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة شهداء قصف إسرائيلي طوفان الأقصى إسرائيل

الاحتياطي الطبي في غزة يكفي 4 أيام فقط.. والصحة العالمية تدين ممارسات إسرائيل

أرسلت مبعوثا للشرق الأوسط.. الصين تندد بالعقاب الجماعي لغزة

غضب عربي ومقاطعة لمعرض فرانكفورت للكتاب.. ألغى تكريم كاتبة فلسطينية إرضاء لإسرائيل