الملاكم البريطاني أمير خان ينتقد صمت العالم تجاه غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 02:05 م

تضامن الملاكم البريطاني أمير خان مع القضية الفلسطينية، برسالة مؤثرة انتقد فيها الصمت الدولي حيال ما يحدث في فلسطين وقطاع غزة.

وكتب بطل الملاكمة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "طوال مسيرتي المهنية، كان هدفي أن أصبح بطلا وأن أستخدم شهرتي وتأثيري لإحداث تغيير إيجابي في العالم، لم أخف أبدا من التعبير عن رأيي والوقوف في وجه المجرمين".

وأكمل: "أصبح من الواضح أن الناس خائفون من إظهار دعمهم لفلسطين، حياة الفلسطينيين مهمة، سوف يتذكر العالم من تحدث ومن لم يفعل، وسيذكر الله من صمت بينما سالت دماء المسلمين الأبرياء".

وختم رسالته بالآية القرآنية: "مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً".

وتتعرض غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ليقابلها الاحتلال بغارات قوية على قطاع غزة ومحاولة تهجير سكان شمال غزة نحو الجنوب.

وحتى الآن، بلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 2808 شهداء و11 ألف جريح في القطاع، و61 قتيلا وأكثر من 1250 جريحا في الضفة الغربية.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 120 إسرائيليا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة طوفان الأقصى أمير خان

ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى 3061

وزير الدفاع الإسرائيلي يُلمح لجنوده باقتراب العملية البرية على غزة