ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة إلى 3061

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 04:06 م

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى حوالي 3061 قتيلا و13750 جريحا في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان صاد عن وزارة الصحة الفلسطينية نشرته عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، الثلاثاء.

وبحسب البيان، فقد ارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى في غزة (بحسب ما وصل إلى المشافي) نحو 3 آلاف شهيد وأكثر من 12500 جريح، أما في الضفة الغربية فبلغت 61 شهيدا وأكثر من 1250 جريحا.

‏‎وفي الحصيلة السابقة مساء الإثنين، بلغ عدد الضحايا الفلسطينيين في غزة 2778 قتيلا، بينهم أكثر من 700 طفل، و9938 جريحا، وفقا لوزارة الصحة في القطاع.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وتواصل مواجهتها مع الجيش الإسرائيلي لليوم الحادي عشر على التوالي.

وتستمر إسرائيل في شن غارات مكثفة على غزة، وتقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

ووفق مصادر رسمية إسرائيلية، قتلت "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 4229 وأسرت 199 آخرين، بينهم عسكريون برتب كبيرة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

وزارة الصحة الفلسطينية طوفان الأقصى حماس العدوان الإسرائيلي على غزة

ملك البحرين يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا تطورات الأوضاع في غزة