الملك عبدالله والسيسي وعباس وبايدن.. قمة رباعية بالأردن لمناقشة حرب غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 03:50 م

يستضيف الأردن، الأربعاء، قمة رباعية من المقرر أن تجمع عاهل البلاد الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لبحث التطورات المتسارعة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن المقرر أن يعقد ملك الأردن محادثات منفصلة مع كل رئيس من الرؤساء المشاركين، وفق ما أعلنه الديوان الملكي الأردني، الثلاثاء.

وقالت قناة "المملكة" الأردنية، الثلاثاء، إن تلك المباحثات ستتركز "على سبل وقف الحرب الجارية على غزة وخطورة تداعياتها على المنطقة، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، وصل عباس إلى الأردن لحضور القمة، والتقى مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تمهيدا للقائه المنتظر مع بايدن، الأربعاء.

ومن المقرر أن يصل بايدن، الأربعاء، إلى إسرائيل لإجراء محادثات مع مسؤوليها حول الحرب على قطاع غزة، في حين يلتقي بعدد من القادة العرب في وقت لاحق.

ولليوم الـ11 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة الأردن طوفان الأقصى قمة رباعية الملك عبدالله الثاني محمود عباس جو بايدن عبدالفتاح السيسي

ملك البحرين يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا تطورات الأوضاع في غزة

لبحث التصعيد الإسرائيلي على غزة.. عباس يدعو لقمة عربية طارئة