المجلس الوزاري الخليجي يؤكد عزمه إيجاد آلية لإدخال المساعدات إلى غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 04:52 م

أكد المجلس الوزاري لدول الخليج عزمه إيجاد عملية إغاثة إنسانية عاجلة لمساعدة الشعب الفلسطيني، بعد العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 3 آلاف، حتى مساء الثلاثاء.

واستضافت سلطنة عمان، الثلاثاء، فعاليات الدورة الاستثنائية الـ43 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وترأس الاجتماع وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وشارك بها وزراء خارجية دول الخليج، وحضرها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي.

وبحث المجلس الوزاري تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتصاعد القصف الإسرائيلي العشوائي للأحياء السكنية في قطاع غزة، الذي نتج عنه مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، والتحديات العاجلة والخطيرة التي تواجه المنطقة جرّاء ذلك.

وأكد المجلس الوزاري على "العزم المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بإيجاد عملية إغاثة إنسانية عاجلة لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعلى ضرورة تأمين إيصال هذه المساعدات إلى غزة بشكل عاجل".

ولا يزال معبر رفح، والذي يعد المنفذ الوحيد بين غزة ومصر مغلقا، وترفض تل أبيب فتحه لإدخال المساعدات المتكدسة على الجانب المصري، والقادمة من عدة دول، في الوقت الذي تحذر فيه الأمم المتحدة والأجهزة الحكومية بالقطاع من نفاد وشيك لكافة المستلزمات الأساسية للسكان من الغذاء والمياه، لا سيما بعد قطع إسرائيل لإمدادات المياه والكهرباء والوقود.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس التعاون الخليجي غزة طوفان الأقصى مساعدات سلطنة عمان

مجزرة مروعة.. 500 شهيد بقصف إسرائيلي على مستشفى في غزة (فيديو)

ردود أفعال واسعة.. دول عربية وغربية وشخصيات تدين مجزرة مستشفى المعمداني في غزة