بايدن يتبنى رواية إسرائيل حول مجزرة "المعمداني": الطرف الثاني هو السبب

الأربعاء 18 أكتوبر 2023 10:32 ص

تبنى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، رواية إسرائيل التي حمّلت حركة "الجهاد الإسلامي" مسؤولية قصف مستشفى المعمداني، الذي تسبب باستشهاد المئات في قطاع غزة، الثلاثاء.

وقال بايدن، في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، التي وصل إليها الأربعاء: "شعرت بحزن عميق وغضب شديد بسبب القصف الذي وقع في المستشفى في غزة أمس"، مضيفا: "بناء على ما رأيته يبدو أن ذلك تم من قبل الطرف الثاني".

وجدد بايدن دعم بلاده المطلق لإسرائيل، مؤكدًا أن واشنطن ستزود إسرائيل "بكل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها"، وفي الوقت نفسه ندد بحركة "حماس" وقال إنها "أسوأ من داعش"، معتبرا أنها "لم تجلب سوى المعاناة للشعب الفلسطيني".

وأشار بايدن إلى أن 31 أمريكيا كانوا من بين أكثر من 1300 إسرائيلي قتلوا في الهجوم الذي شنته "حماس" في الـ 7 من الشهر الجاري.

بدوره، وجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي شكره لبايدن على دعمه "المطلق"، مشيرا إلى أن "مستوى التعاون اليوم مع الولايات المتحدة غير مسبوق"، وأضاف: "على العالم أن يتّحد لهزيمة حماس"، وفق قوله.

ووصل بايدن إلى تل أبيب، الأربعاء، في زيارة تهدف لإظهار التضامن مع إسرائيل، وهي الزيارة التي تأتي بعد ساعات قليلة من مجزرة مستشفى المعمداني، التي أثارت غضبا شعبيا في دول عربية وإسلامية وغربية، ومحاولة لاقتحام سفارات أمريكية وإسرائيلية.

وكان مقررا أن يصل الرئيس الأمريكي أولا إلى الأردن، لعقد اجتماع قمة مع ملك الأردن ورؤساء مصر والسلطة الفلسطينية، وهو الاجتماع الذي تم إلغاؤه بعد مجزرة "المعمداني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجزرة المعمداني بايدن العلاقات الأمريكية الإسرائيلية نتنياهو غزة

الجميع ندد بقتل المدنيين.. ردود أفعال رسمية غاضبة على مجزرة المعمداني

قناة أمريكية والمقاومة وفيديوهات تفضح كذب رواية إسرائيل حول استهداف المعمداني

لليوم الثاني.. مظاهرات في دول عربية تنديدا بمجزرة المعمداني

بالفيتو.. أمريكا تمنع قرارا بمجلس الأمن يدعو لهدنة إنسانية بين إسرائيل وحماس

مئات من اليهود الأمريكيين يقتحمون الكونجرس الأمريكي احتجاجا على حرب غزة (فيديو)