رئيس الإمارات يعين «خالد بن محمد بن زايد» رئيسا لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير

الاثنين 15 فبراير 2016 08:02 ص

أصدر الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الإمارات، اليوم، مرسوما اتحاديا بتعيين اللواء الشيخ «خالد بن محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان»، رئيسا لجهاز أمن الدولة بدرجة وزير اعتبارا من تاريخه.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، يعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

كما أصدر رئيس الإمارات مرسوما اتحاديا أمس، عين بموجبه الشيخ «طحنون بن زايد» مستشارا للأمن الوطني ويتبع مباشرة لرئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني، ويعمل بالمرسوم اعتبارا من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

وعانت الإمارات طوال فترة تولي الشيخ «هزاع بن زايد» لهذا المنصب أوضاعا أمنية متدهورة للغاية سلك فيها جهاز أمن الدولة سلوكا شرسا وقاسيا ضد الشعب الإماراتي ومؤسساته كافة وحتى وصلت تدخلاته لدواوين بعض شيوخ الدولة والوزارات بلا استثناء.

ووصف تقرير نشر في موقع «هافينغتون بوست» مؤخرا حالة جهاز الأمن في الدولة بما كان عليه الحال من سيطرة أجهزة المخابرات في أوروبا الشرقية حيث كانت تمتاز بالقبضة الحديدية والسيطرة على كل مقومات الدولة.

ويأتي هذا التعيين بعد تزايد قضايا أمن الدولة المنظورة أمام محكمة أمن الدولة والتي كان آخرها أمس الأحد الحكم بإعدام 4 مواطنين بزعم الانتماء لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وفي ذروة مشاركة وفد إماراتي لم يكشف عن هويته في مؤتمر ميونخ الأمني السنوي الاستراتيجي، وإعلان وزير الدفاع الأمريكي «أشتون كارتر» عن استعداد مسؤولين إماراتيين التقاهم الجمعة في ميونخ لإرسال قوات إماراتية لمحاربة التنظيم بريا في سوريا واستئناف المقاتلات الإماراتية ضرب التنظيم جوا بعد توقفها العام الماضي.

وأدى أمس، التشكيل الوزراي الثاني عشر لمجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات اليمين الدستورية، أمام الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر المشرف في أبوظبي.

وأعرب «محمد بن راشد»، عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للوزراء في النهوض بمسؤولياتهم على أكمل وجه، وقال: «سقف طموحاتنا عال والإمارات تنتظر منكم الكثير ونحن نراكم أهلا للثقة ونأمل أن تضعوا الوطن والمواطن في قلب الأولويات دائما».

وأكد أن حكومة المستقبل تعكس رؤية القيادة في دولة الإمارات لتحقيق مزيد من التطور والإزدهار في مختلف المجالات وقال: «التشكيل الجديد خطوة أولى لفكر جديد في منظومة العمل الحكومي أدواتها الشباب والسعادة وتطوير المعرفة والمرحلة القادمة تتطلب منكم أفكارا جديدة لتطبيقها ميدانيا».

وأضاف: «نسعى لتحقيق قفزات تنموية كبيرة في كافة القطاعات الحيوية لدولتنا بما ينسجم مع تزايد الثقل الدولي الذي تتمتع به على المستوى العالمي».

وقبل أيام، سخر الأكاديمي والباحث السعودي «محمد الحضيف» من استحداث دولة الإمارات لوزارة جديدة وهي السعادة، معتبرا أنها نوع من الاستعراض والخداع.

وقال في تغريدة له على موقع «تويتر» «وزيرٌ للسعادة..! سويسرا على غفلة. الهياط على طريقة (الجماعة) إياهم: مواطنون يضطهدون، ويجردون من(جنسياتهم)..ويسجنون، ووزير لـ"السعادة"»

وأعلن «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الإثنين الماضي، استحداث منصب جديد في الحكومة، تحت مسمى «وزير الدولة للسعادة». 

جاء هذا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، ضمن ما قال إنها «تغييرات هيكلة رئيسية في الحكومة الاتحادية، استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الامارات».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات محمد بن زايد خالد بن محمد بن زايد أمن الدولة

«هيومن رايتس» تطالب الإمارات بكشف مقر احتجاز «النجار».. وتتساءل: أين «السعادة»؟

«الريسوني» يسخر من وزارتي السعادة والتسامح في الإمارات

«الحضيف» يعتبر تعيين وزير للسعادة بالإمارات «استعراض وخداع»

‏«أنتليجنس أون لاين»: ولي عهد أبوظبي يُحكم قبضته الأمنية استعدادا لوراثة الحكم