مسؤول إسرائيلي يهدد روسيا: تدعمون حماس.. سنحاسبكم بعد انتهائنا من غزة (فيديو)

الجمعة 20 أكتوبر 2023 11:36 ص

أقدم عضو بارز في حزب "الليكود" الحاكم في دولة الاحتلال الإسرائيلي على تهديد روسيا، على شاشة قناة تابعة لموسكو، بـ"دفع الثمن"، بعد أن اتهمها بدعم المقاومة الفلسطينية وحركة "حماس"، على حد قوله.

وفي مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شن أمير ويتمان، عضو حزب الليكود الحاكم، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم"، هجوما على موسكو.

وقال ويتمان، موجها كلامه للمذيع: "أنتم تدعمون أعداء إسرائيل، روسيا سوف تدفع ثمن ذلك بعد انتهائنا من الحرب في غزة"، فقاطعه المذيع متعجبا: "هل تقول روسيا ستدفع الثمن؟!".

فأجاب ويتمان: "نعم روسيا ستدفع ثمن ذلك.. سنربح هذه الحرب لأننا أقوياء، لكن يجب أن لا تنسى روسيا هذا، سوف نحاسبها بعد أن نفرغ من غزة".

وأثار المقطع موجة من الغضب والتندر في روسيا وخارجها، وتساءل كثيرون عن سر صلف الضيف الإسرائيلي وتهديده لروسيا بشكل صريح وفج عبر إحدى شاشات البلاد.

وتساءل آخرون عن رد فعل موسكو الرسمي ورئيس البلاد فلاديمير بوتين عند مشاهدته ذلك المقطع.

ودخلت روسيا في مواجهة مع الولايات المتحدة في مجلس الأمن بسبب ما يحدث في غزة، لا سيما بعد أن استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو) لإبطال مشروعي قانونين يدعوان لوقف فوري للحرب في غزة وبدء هدنة إنسانية، كان أحدهما مقدما من موسكو.

وقالت تقارير إن روسيا أبطلت، بدورها، مشروع قانون لإدانة حركة "حماس".

ومنذ اندلاع الحرب الحالية، اعتبرت روسيا أن من حق الفلسطينيين أن تكون لهم دولة على أراضيهم، وهو التصريح الذي أغضب تل أبيب، التي كانت تتلقى تصريحات وأفعالا داعمة لها تماما من قبل الولايات المتحدة ودول غربية، وتفاجأت من الموقف الروسي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الروسية الإسرائيلية تهديدات حزب الليكود غزة حماس

مجزرة مستشفى المعمداني.. روسيا والإمارات تطلبان عقد اجتماع طارئ بمجلس الأمن

في حرب إسرائيل وحماس.. هكذا يتآكل نفوذ روسيا بالشرق الأوسط

وفد من حماس يزور روسيا لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

روسيا تحذر من تداعيات تدمير غزة: سيخلق كارثة لعقود

الكنيست يقر قانونا بالسجن لمن ينشر منشورات لدعم حماس