مصر تتهم الإعلام الغربي باستهدافها: لسنا مسؤولين عن عرقلة خروج الأجانب من غزة

الجمعة 20 أكتوبر 2023 02:03 م

اتهم المتحدث باسم الخارجية المصرية، الإعلام الغربي بتعمد استهداف بلاده منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، مؤكدا أن القاهرة ليست مسؤولة عن عرقلة خروج الرعايا الأجانب من القطاع.

وقال المتحدث، أحمد أبو زيد، في منشور عبر حسابه بمنصة "X"، إن "مسلسل استهداف مصر فى الإعلام الغربي واضح منذ بداية الأزمة.. بداية من الترويج لسيناريو التهجير.. وتحميلها مسئولية غلق المعبر رغم أن إسرائيل استهدفته 4 مرات وترفض دخول المساعدات.. واليوم يتم تحميلها مسئولية إعاقة خروج رعايا الدول الثالثة..".

وأضاف: "المعبر مفتوح ومصر ليست مسئولة عن عرقلة خروجهم".

وتسود توترات بين مصر ودولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب رفض تل أبيب السماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح، ووضع العراقيل أمام أية محادثات بين مصر وقوى غربية لفتحه.

ودفع فتح ملف تهجير أهالي القطاع إلى سيناء المصرية، من قبل مسؤولين إسرائيليين بشكل علني خلال الفترة الماضية، القاهرة للتهديد، على لسان السيسي، بأن ذلك يعني جرها لحرب جديدة مع تل أبيب.

والجمعة، بدأ المسؤولون بمعبر رفح البري رفع الحواجز الخرسانية في المعبر، وتوجهت شاحنات المساعدات إليه، رغم تأكيدات مصادر أمريكية بأن المساعدات لن تخل اليوم، وقد يتم إدخالها غدا السبت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية معبر رفح الرعايا الأجانب غزة

مئات الآلاف في دول عربية وإسلامية يتظاهرون دعما لغزة (صور وفيديو)

مورغان: لقائي مع باسم يوسف الأكثر مشاهدة.. وإشادات بين الناشطين: محرج للإعلام الغربي

تعليق إجلاء الأجانب وحاملي الجنسية المزدوجة من غزة