مورغان: لقائي مع باسم يوسف الأكثر مشاهدة.. وإشادات بين الناشطين: محرج للإعلام الغربي

الجمعة 20 أكتوبر 2023 09:47 م

قال المذيع البريطاني بيرس مورغان، إن لقائه مع الإعلامي المصري باسم يوسف، هو الأكثر مشاهدة على الإطلاق.

جاء ذلك بعدما حقق اللقاء 15 مليون مشاهدة عبر منصة "يوتيوب".

وأضاف مورغان في تعليق له عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا): "15 مليون مشاهدة الآن لمقابلتي مع باسم يوسف، مما يجعلها المقابلة الأكثر مشاهدة التي قمت بها منذ إطلاق برنامجي Piers Uncensored".

وكان اللقاء المحتدم ليوسف مع مورغان، والذي عرض الثلاثاء الماضي، وتناول الأوضاع في قطاع غزة، حقق ملايين المشاهدات عربيًا وعالميًا.

وخلال اللقاء، طرح الإعلامي المصري وجهة النظر العربية، بشكل ساخر، ما أحرج المذيع البريطاني.

ومما جاء على لسان يوسف، أن "إسرائيل هي القوة العسكرية الوحيدة التي تقوم بتحذير المدنيين قبل قصفهم، أعني كم هذا لطيف.. لأنه بهذا المنطق إذا بدأت القوات الروسية حربها بإنذار الأوكرانيين قبل قصف منازلهم، فنحن بهذا الشكل متفقون مع (الرئيس الروسي فيلاديمير) بوتين: حسنًا حبيبي، لقد قمت بتحذيرهم، قم بغزوهم الأمور على ما يرام، لقد قمت بعملك على أكمل وجه".

كما قال يوسف في سياق رده الساخر على أحد الأسئلة: "الحل لهؤلاء الفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش في مخيمات بشكل مؤقت، بشكل مؤقت، غمزة غمزة، حتى نقوم بإعادة بناء غزة ومن ثم نقوم بإعادتهم إليها.. يعني عبط (احنا) بقى".

وفي إحدى المرات قال يوسف: "أساسًا إسرائيل تفعل هذا للضغط على الفلسطينيين والمجتمع في غزة للانقلاب ضد حماس هل هذا صحيح؟"، فردّ مورغان: "أنا متأكد أن هذا جزء منه نعم".

وردّ الإعلامي المصري: "إذًا، هذا ما تفعله المنظمات الإرهابية الآن لأن المنظمات الإرهابية ليس لديها فرصة للتغلب على الأمة كلها في المعركة، لذا تقوم بترهيب المدنيين وقتلهم من أجل نشر الخوف والرعب، حتى يتمكنوا من الانقلاب على الحكومة لتغيير سياساتها أو الاستقالة. لقد قارنت للتو إسرائيل بما تفعله داعش".

أشعل لقاء باسم يوسف وبيرس مورغان مواقع التواصل الاجتماعي وحظي بإشادات واسعة.


إلى ذلك، اعتبر آخرون أن اللقاء مناظرة بين الإعلام العربي والغربي، بعد تفوق الإعلامي المصري على المذيع البريطاني، عبر إحراجه عدة مرات بأسئلة وأمثلة واقعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باسم يوسف بيرس مورغان إعلام غربي أكااذيب غزة فلسطين القضية الفلسطينية إسرائيل

بعد انتشار وصفها بالمريض النفسي النرجسي.. "israeled" مصطلح جديد يربط إسرائيل بفعل السرقة

صحفيون من بي بي سي يتهمون إدارة شبكتهم بالتحيز إلى إسرائيل

إسرائيل تخضع تقارير سي إن إن لرقابتها قبل النشر.. إنترسبت تكشف التفاصيل