حزب الله ينعي 5 من مقاتليه.. ونتنياهو يهدد لبنان بحرب مدمرة

الأحد 22 أكتوبر 2023 01:52 م

استهدف الجيش الإسرائيلي، صباح الأحد، 3 خلايا مقاتلين تابعة لـ"حزب الله" في جنوبي لبنان، إثر إطلاق صواريخ مضادة للدروع نحو مواقع إسرائيلية ودبابة عند الحدود الشمالية مع إسرائيل.

وأعلن "حزب الله"، استشهاد 5 مقاتلين، بعد تعرضهم لاستهداف صواريخ مضادة للدروع هي: "أفيفيم" و"برعم" و"وهار دوف"، وتعرض برج مراقبة للاستهداف.

وبالإضافة لاستهداف خلايا المقاتلين، قصف سلاح الجو الإسرائيلي مواقع تابعة لـ"حزب الله" في جنوبي لبنان.

وبذلك، ارتفع عدد شهداء الحزب خلال أسبوعين إلى 24 مقاتلا، بينهم 6 سقطوا أمس السبت.

جاء ذلك، بعدما وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من دولته حدود الشمالية مع لبنان، الأحد، في لقاء مع ضباط وجنود إسرائيليين، بأنه إذا "قرر حزب الله الدخول للحرب، سيرتكب خطأ حياته".

وأضاف: "سنضربه بقوة لا يستطيع حتى تصورها، والحالة في لبنان ستكون مدمرة".

وخاطب الجنود قائلا: "نحن بمعركة على البيت، وهذه ليست مبالغة، هذه حرب، نحن في معركة مضاعفة، هنا (في الشمال) من أجل الكبح، وهناك (الجنوب) من أجل الانتصار الذي سيمحى حماس".

وتابع نتنياهو: "لا أستطيع القول الآن إن كان حزب الله سيقرر دخول الحرب بشكل تام، ولكنه سيشتاق لحرب لبنان الثانية، ونحن جاهزون لكل سيناريو".

وتتصاعد الاشتباكات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسط دعوات من دول لرعاياها بمغادرة البلد العربي، حيث تسود مخاوف من تفجر الأوضاع بين الطرفين، تزامنا مع تصعيد الحرب في غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله جنوب لبنان إسرائيل

نتنياهو: دخول حزب الله للحرب سيؤدي إلى دمار لا يمكن تخيله بلبنان

إسرائيل تقصف جنوب لبنان وحزب الله ينعي الشهيد 26 من مقاتليه