1023 شهيدة ونصف مليون نازحة قسريا في غزة منذ 7 أكتوبر

الأحد 22 أكتوبر 2023 06:58 م

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأحد، إن القصف الإسرائيلي المتواصل "تسبب في نزوح نحو نصف مليون امرأة من منازلهن قسرياً" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وذكر المكتب في بيان، أن "الجهات المختصة وثقت استشهاد 1023 من الإناث، ونزوح نحو نصف مليون أخريات من منازلهن قسرياً".

ولفت إلى أن "الاحتلال يتعمد استهداف المدنيين بالقتل والتهجير، وخاصة النساء منهم".

وتابع: "تمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بحق النساء والفتيات والأطفال يشكل جريمة حرب ترفضها كل المواثيق الدولية والإنسانية".

وأوضح أن وزارة الصحة في القطاع وثقت "ارتقاء نحو 1900 طفل"، بينما "أشار تقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى تزايد عدد الأرامل اللاتي يعلن أسرهن بأكثر من 1000 أرملة، بعد استشهاد أزواجهن"، وفق البيان.

ودعا "الإعلام الحكومي" المؤسسات النسوية والمعنية بحقوق الطفل إلى "الوقوف أمام جرائم الاحتلال وفضح سلوكه باستهداف الأطفال والنساء الفلسطينيات".

ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4741 فلسطينيا، وأصابت أكثر من 15 ألفا، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد عن 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نازحو غزة العدوان الإسرائيلي القصف الإسرائيلي

جالانت: الحرب البرية قد تستغرق شهورا.. ولا "حماس" بعدها

بمشاركة سياسيين بارزين.. مظاهرات ضخمة في باريس تضامنا مع غزة (فيديو)