خلفان: لا أغبى ولا أفشل من الساسة الأمريكان

الأحد 14 سبتمبر 2014 03:09 ص

قال الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت فى القضاء على تنظيم «القاعدة» فاخترعت له اسم جديد وهو «داعش» مشيرا  إلى أن أمير التنظيم «أبو بكر البغدادي» من القاعدة.

وقال خلفان في سلسة تغريدات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «متى طلع بهذه السرعة تنظيم داعش..التنظيم يحتاج وقت طويل حتى يستقطب هذه اﻻعداد..أمريكا ..تلعب».

وتابع «هي القاعدة التي فلشت أمريكا في مكافحة إرهابها...هي اﻵن تسميها داعش حتى ﻻ يقال أن القاعدة لم تقض عليها أمريكا..!!». وأشار خلفان إلى أن «داعش اختصار  لدولة العراق والشام..لكن البغدادي من تنظيم القاعدة...أمريكا لم تقض على القاعدة..!!».

واتهم خلفان ساسة الولايات المتحدة بالجهل و الغباء فقال «ﻻ أفشل وﻻ أتعس وﻻ أغبى من الساسة الأمريكان في العالم....ما علموهم الإنجليز فن السياسة».

وعن زيارة كيري لمصر فى محاولة منه لحشد مؤيدين للاستراتيجة الأمريكية الرامية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش قال «زيارة كيري لمصر تحس منها إن كيري يريد إصلاح ما أفسده كيري ..وأن الرئيس السيسي يقول له العب على غيري..هذا والله اعلم»

وكان خلفان قد انتقد مؤخرا التدخل الأمريكى فى الشأن العراقى  من خلال عدة تغريدات جاء فيها إن «نوري جعل أمر العراق العظيم في يدي إيران وأمريكا. أيها الشيعة العراقيون...لا حول ولا قوة لكم أمركم مرهون بايران وواشنطن».

كما انتقد نية الولايات المتحدة مناقشة الوضع في العراق مع إيران وكيفية التصدي لهجمات «داعش»، قائلا: «أوباما لا يخجل يعلن أنه سيلتقي مع مسؤولين إيرانيين لمناقشة الوضع في العراق.. عجيب أين أهل العراق إذن... المالكي مضيع العراق».

وأضاف «كان العراق لا فيه القاعدة ولا داعش ولا خرابيط كل إلارهابيين جابوهم الأمريكان والإيرانيين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان

خلفان: ما تخطط له إيران في اليمن منذ 10 سنوات ستنهيه السعودية في 10 أشهر

«ضاحي خلفان»: «السيسي» رجل دين وسطي و«بشار الأسد» شاب خلوق وطيب