الملكة رانيا تستنكر قصف غزة وازدواجية الغرب.. كيف أحرجت مذيعة CNN؟ (فيديو)

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 06:15 ص

استنكرت الملكة الأردنية رانيا العبدالله، ما يجري في قطاع غزة من عمليات قصف متواصلة تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، معبرة عن رفضها التام لمساعي تهجير أهالي القطاع، ومشيرة إلى "ازدواجية معايير" لدى الغرب حيال ما يحدث.

جاء ذلك خلال حوار للملكة رانيا مع شبكة "CNN" الأمريكية، أجرته مذيعتها المخضرمة كريستيان أمانبور.

وأحرجت الملكة رانيا المذيعة أمانبور بسؤالها عن سبب تبني "CNN" رواية "قطع رؤوس الأطفال" الإسرائيلية الكاذبة على يد المقاومة الفلسطينية.

وقالت الملكة إن "موقع الشبكة الأمريكية، نشر في بداية الحرب عنوانا رئيسيا عن العثور على أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس، وعند قراءة المقال يتبين أنه لم يتم التحقق من المعلومة المنشورة بشكل مستقل"، وأضافت متوجهة للمذيعة بالسؤال: "هل يمكنك نشر ادعاء مدمر مثل هذا، ولم يتم التحقق منه، إذا كان صادرا من الفلسطينيين؟!".

وأوضحت ملكة الأردن: "هناك جدار فصل يقسم الأراضي الفلسطينية"، مؤكدة: "لا أؤمن بقتل المدنيين وهذه الأزمة مستمرة منذ مدة طويلة".

وأضافت: "لقد رأينا القصف الذي لا يميز بين الأهداف مستهدفا مستشفيات ومدارس".

وأشارت إلى أن "أهل غزة يواجهون الاختيار بين التهجير والتعرض لإبادة جماعية وهذا لا يجوز"، مبينة: "لم نر إدانة لاستهداف المدنيين في غزة مماثلة للإدانة الدولية ضد ما حصل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)".

وتابعت: "هناك إحساس بيننا؛ هل حياتنا أقل أهمية من حياة غيرنا؟، كما لم أر حتى الآن أي مسؤول غربي يتحدث عن حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم".

واعتبرت أن "ما يحدث سيخلق جيلا جديدا من المقاومة وستكون أشرس من الحالية".

ويتزايد التوتر بين الأردن ودولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث تحذر عمّان من عمليات تهجير محتملة قد تلجأ إليها إسرائيل لدفع الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن، إذا اتسعت المواجهات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن الملكة رانيا غزة تهجير الفلسطينيين

ينتقمون منّا في الأولاد.. استشهاد زوجة وأبناء مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح

أمريكا وإسرائيل تشككان في أعداد ضحايا غزة.. وصحة القطاع تنشر أسماء الشهداء

مع قطع الاتصالات والإنترنت.. غارات إسرائيلية عنيفة وغير مسبوقة على غزة

الملكة رانيا: معاداة السامية سلاح لإسكات أي انتقاد لإسرائيل

ازدواجية معايير.. العالم لا يكترث لقتل وتهجير سكان غزة ولا يهمه إلا أسرى إسرائيل