بحثوا سبل انتصار المقاومة في غزة.. نصر الله يلتقي النخالة والعاروري

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 07:27 ص

بحث الأمين العام لجماعة "حزب الله" اللبنانية حسن نصر الله مع الأمين العام ‏لحركة "الجهاد الإسلامي" بفلسطين زياد نخالة، ونائب رئيس ‏المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، سبل تحقيق "انتصار حقيقي للمقاومة في غزة".

ويأتي هذا اللقاء في وقت تتواصل فيه لليوم التاسع عشر على التوالي مواجهة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

واستعرض المجتمعون "الأحداث الأخيرة في غزة منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ‏وما تلاها من تطورات على كل صعيد، وكذلك المواجهات القائمة عند ‏الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة"،  وفقا لموقع قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" الأربعاء.

وعلى وقع المواجهة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، يتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية قصفا متقطعا عبر الحدود؛ ما خلّف قتلى وجرحى من الطرفين.

وجرى خلال اللقاء "تقييم للمواقف المتخذة دوليا ‏وإقليميا وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة وفلسطين".

وناقش كذلك "وقف العدوان ‏الغادر والوحشي على شعبنا المظلوم والصامد في غزة وفي الضفة ‏الغربية، وتمّ الاتفاق على مواصلة التنسيق والمتابعة الدائمة للتطورات ‏بشكل يومي ودائم"، وفقا للقناة.

والثلاثاء، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استشهاد 7 من عناصره في قصف إسرائيلي، ما رفع الحصيلة إلى 37 قتيلا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري

وتحتل إسرائيل مناطق في جنوبي لبنان منها "مزارع شبعا" و"تلال كفر شوبا".

ترسانة صاروخية

وحذرت إسرائيل وحليفتها الولايات المتحدة الجماعات الموالية لإيران، وفي مقدمتها "حزب الله" الذي يمتلك ترسانة صاروخية ضخمة، من احتمال التدخل في المواجهة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ويوما بعد آخر، تتصاعد مؤشرات على هجوم بري إسرائيلي مرتقب على غزة، على أمل القضاء على حركة "حماس".

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت "حماس" من غزة عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل؛ ردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية المحتلة".

ولليوم الـ19 على التوالي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء غارات جوية مكثفة على غزة، وقتل إجمالا 5791 فلسطينيا، بينهم 2360 طفلا و1292 سيدة و295 مسنا، وأصاب 16297، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ويعيش في غزة، البالغ مساحتها 365 كيلومتر مربع، نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نصر الله زياد نخالة صارح العاروري لبنان غزة إسرائيل

حزب الله يصعد هجماته قبيل يوم من خطاب حسن نصر الله المرتقب.. لماذا؟