جيش الاحتلال يعلن توغل دباباته بريا في غزة والعودة مجددا.. وينشر فيديو

الخميس 26 أكتوبر 2023 06:56 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن قواته نفذت توغلا بريا محدودا في شمالي قطاع غزة، الليلة الماضية، بواسطة دبابات، "استعدادا للمراحل القتالية التالية".

وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف، خلال التوغل بنى تحتية للمقاومة الفلسطينية، شملت مواقع إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، وخلايا للمقاومة، وأن قواته عادت إلى أماكن تمركزها بغلاف غزة.

ونشر الجيش مقطع فيديو لرتل من الدبابات والمدرعات وهو يعبر السياج مع القطاع ويتوغل لمسافة محدودة، بينما كانت الدبابات تضرب أهدافا، وسط غطاء جوي من طائرات الاحتلال.

بدورها، زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بأن المسافة التي توغلت إليها القوات هي الأعمق منذ بداية الحرب الحالية.

وأوضحت أنه بخلاف المرات السابقة التي رمت إلى جمع أدلة، يمكن أن تساعد في العثور على الأسرى والمحتجزين وجمع جثث من الميدان، وتنظيم منطقة الجدار، فإن الأهداف هذه المرة كانت مختلفة، وجاءت لـ"مهاجمة مواقع لحركة حماس من داخل قطاع غزة وتعزيز الدفاع".

ولم تعلق "حماس" على ما زعمه الاحتلال حتى الآن.

ويأتي هذا التوغل، بعد إعلان جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباك مسلح مع مقاتلين من كتائب القسام خلال توغل محدود في قطاع غزة، وسط تأكيد من "حماس" بأن الخسائر في صفوف الاحتلال أكبر من ذلك.

ويسود الترقب، انتظارا لتنفيذ جيش الاحتلال اجتياح بري لغزة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن موعده وتاريخه تم تحديده من قبل مجلس الحرب الإسرائيلي بالفعل.

وأوضحت تقارير جديدة أن الولايات المتحدة طلبت من دولة الاحتلال الإسرائيلي تأجيل عملية التوغل، لحين انتهاء واشنطن من نشر قوات ومعدات عسكرية دفاعية جديدة بالمنطقة، وسط تخوفات من توسع دائرة الصراع والحرب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

توغل بري غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي حماس طوفان الأقصى

الاجتياح البري بات محتوماً.. إسرائيل تتجهز للرد على طوفان الأقصى

أكثر من 7 آلاف شهيد في غزة.. وإسرائيل تستخدم أسلحة تذيب الأطراف