مصر وإسرائيل: الصواريخ التي ضربت طابا ونويبع أطلقها الحوثيون

الجمعة 27 أكتوبر 2023 09:15 م

قالت مصر وإسرائيل، إن الصواريخ والطائرات المسيرة التي ضربت مدينتي طابا ونويبع (شرق مصر)، أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) على إسرائيل، قبل أن يسقطا في مصر.

وكان مقذوفان سقطا في مدينتي طابا ونويبع على البحر الأحمر، الجمعة، وأسفرا عن إصابة 6 مصريين، ما يسلط الضوء على خطر اتساع نطاق العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، الجمعة، قال إن التحقيقات أسفرت أن طائرتين موجهتين بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال، حيث تم إستهداف احداهما خارج المجال الجوى المصرى بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط  الأخرى بطابا.

وأضاف: "جارى قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة".

فيما أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان، أن الصواريخ والطائرات المسيرة التي ضربت مصر، أطلقتها جماعة الحوثي على إسرائيل.

وذكر المتحدث باسم الوزارة في بيان،

إن إسرائيل تندد بالأضرار التي لحقت بالقوات الأمنية المصرية جراء الصواريخ والطائرات المسيرة التي أطلقتها منظمة الحوثي "الإرهابية"، بهدف الإضرار بإسرائيل.

وتقع طابا على الحدود المصرية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتبعد حوالي 10 كيلومترات عن مدينة إيلات الجنوبية.

وأتى هاتان الإعلانان بعدما أجرى مسؤولون مصريون اتصالات مع كافة الأطراف المعنية، للتأكيد أن القاهرة لن تسمح بجرها إلى مستنقع التصعيد، ولن تسمح بتهديد أمنها لا من قريب ولا من بعيد، وذلك بعد تكرار الحوادث والقصف في شمال وجنوب سيناء خلال الأيام الماضية، وفق ما ذكرت مصادر مصرية لقناة "القاهرة الإخبارية"، المملوكة للدولة.

كما وجهت مصر خلال الساعات الماضية، وفق ذات المصادر، رسائل تحذير لأطراف مختلفة، مؤكدة أنها لن تسمح بتكرار مثل هذه الحوادث.

وأضافت: "نفّذت القوى الأمنية عمليات تمشيط متواصلة مع تأمين وسائل الحماية بشكل دوري بما يحافظ على سلامة الأراضي المصرية من أي أضرار".

ويشهد قطاع غزة لليوم الـ21 عدوانا مكثفا من جيش إسرائيل، الذي يشن غارات جوية دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 7028 فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 نساء و397 مسنا، وأصابت 18 ألفا و484 شخصا، إضافة لأكثر من 1950 مفقودا تحت الأنقاض.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، باغتت المقاومة الفلسطينية -بقيادة كتائب القسام التابعة لحركة حماس- إسرائيل والعالم بعملية "طوفان الأقصى" التي أسقطت أكثر من 1400 قتيل إسرائيلي، وأصابت أكثر من 5 آلاف، إضافة إلى أسر ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل الحوثيون اليمن البحر الأحمر طابا نويبع

إسرائيل تنشر زوارق حربية بالبحر الأحمر وتهدد الحوثيين في اليمن

مصر.. الدفاعات الجوية تسقط جسما طائرا قبالة ساحل دهب