أنباء عن وقوع عقيد إسرائيلي بارز بقبضة القسام خلال معارك غزة البرية

السبت 28 أكتوبر 2023 06:15 ص

تناقلت مواقع إخبارية وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صباح السبت، أنباء غير مؤكدة تفيد بتمكن المقاومة الفلسطينية من أسر عقيد إسرائيلي بارز، خلال محاولة  الاقتحام البري التي نفذها جيش الاحتلال، ليل الجمعة-السبت في قطاع غزة.

واندلعت معارك عنيفة بين المقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام، وقوات الاحتلال التي نفذت "مناورة برية"، منذ ساعات مساء الجمعة وحتى فجر السبت، تركزت على المحاور الشمالية والشرقية لغزة، وسط قصف غير مسبوق على القطاع، بعد قطع كافة الاتصالات عنه، في مشهد أثار استنكارا وغضبا عربيا وعالميا.

ووفقا لما نقله ناشطون ومصادر إخبارية عن إعلام عبري، فإن المقاومة الفلسطينية تمكنت من أسر العقيد يائير شالام، وهو قائد الهجوم البري الذي نفذته قوات الاحتلال على منطقة البريج، شرقي غزة، وهي المنطقة التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المقاومة والاحتلال خلال ساعات الليل.

ولم يتسن لـ"الخليج الجديد" التأكد من مصدر المعلومة من مصدر موثوق، حتى الآن.

وعاش قطاع غزة ليلة القصف الأعنف، برا وبحرا وجوا، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وسط قطع سلطات الاحتلال للاتصالات والإنترنت في القطاع منذ مساء الجمعة، قبل أن تنجح فصائل المقاومة في التصدي لتوغل بري لقوات الاحتلال، في محور البريج شمال وشرق القطاع.

ولم تتمكن طواقم الدفاع المدني، والإسعاف من الوصول إلى أماكن القصف لإخراج المصابين أو انتشال الشهداء، بينما يحاول المواطنون نقل الشهداء والمصابين على عربات وفي مركبات خاصة.

من جانبها، أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مقاتليها يخوضون "اشتباكات عنيفة" مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في موقعين داخل قطاع غزة، بعد أن أكدت إسرائيل توسيع عملياتها في القطاع الفلسطيني المحاصر.

وقالت كتائب القسام في بيان، إنها "تصدت لتوغل بري في بيت حانون (شمال القطاع) وشرق البريج (وسط)، وهناك اشتباكات عنيفة تدور على الأرض".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام المقاومة الفلسطينية غزة أسرى إسرائيليين الهجوم البري البريج

التاريخ لم يرحم.. شيخ الأزهر: يدعو إلى وقف الإرهاب الصهيوني الغاشم ضد غزة

رؤساء البرازيل وكولومبيا وفنزويلا يصعدون إدانة الاحتلال بسبب تطورات غزة.. واستنكارات أخرى

مصر والسعودية تدينان الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة وتحذران من تداعيات خطيرة