التاريخ لم يرحم.. شيخ الأزهر: يدعو إلى وقف الإرهاب الصهيوني الغاشم ضد غزة

الجمعة 27 أكتوبر 2023 08:27 م

دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب، دول العالم العربي والإسلامي، إلى التكاتف بشكل عاجل من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الطيب في تغريدة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف، وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية".

وأضاف: "على العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا، ولن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني".

وتابع الشيخ الطيب أنه "واجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها".

وسبق لشيخ الأزهر أن دعا عدة مرات منذ بدء العدوان على غزة قبل 3 أسابيع، إلى اتخاذ إجراءات رادعة للاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائراته تشن هجمات مكثفة وغير مسبوقة على كافة أرجاء قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تأكيد متحدث عسكري باسم جيش الاحتلال، أن القوات البرية للجيش ستسوع من عملياتها الليلة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قطعت الاتصالات والإنترنت بالكامل عن قطاع غزة.

وحذرت حركة "حماس"، من أن قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، وتصعيد القصف برا وبحرا وجوا، "ينذر بنية الاحتلال ارتكاب المجازر بعيدا عن أعين الصحافة والعالم".

وحملت الحركة "الاحتلال وواشنطن والعواصم الغربية التي دعمته، كامل المسؤولية عن مسلسل المجازر البشعة وتداعياتها"، ودعت إلى "النفير العام نُصرة لغزة، ولوقف العدوان وحرب الإبادة ضد المدنيين".

وتنفذ إسرائيل منذ 3 أسابيع عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية" دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت 7326 شهيدا، منهم 3038 طفلا، و1726 سيدة، و414 مسناً، إضافة إلى إصابة 18967 مواطناً بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شيخ الأزهر أحمد الطيب غزة احتلال جرائم حرب

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد مشروعا عربيا ينادي بهدنة إنسانية في غزة

الليلة الأصعب.. قصف إسرائيلي مكثف على غزة والمقاومة تتصدى لاجتياح بري بالبريج

أنباء عن وقوع عقيد إسرائيلي بارز بقبضة القسام خلال معارك غزة البرية

الأزهر: المقاومة الفلسطينية وأهل غزة أبطال يواجهون جيشا إرهابيا

بالأسماء.. علماء ومؤسسات دينية عالمية يدعون شيخ الأزهر لموقف تاريخي أمام معبر رفح (فيديو)

معهد إسرائيلي يشن هجوما عنيفا على شيخ الأزهر