تهديدات الاحتلال بإخلاء مستشفى القدس في غزة تثير قلق "الصحة العالمية"

الأحد 29 أكتوبر 2023 03:23 م

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأحد، إن تقرير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حول التهديدات بإخلاء مستشفى القدس في غزة "مثير للقلق العميق".

وأضاف جيبريسوس، على حسابه عبر منصة "إكس": "نكرر أنه من المستحيل إخلاء المستشفيات المليئة بالمرضى دون تعريض حياتهم للخطر".

وشدد المسؤول الصحي على أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

وفي وقت سابق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في نبأ عاجل: "إننا تلقينا تهديدات جدية من سلطات الاحتلال بإخلاء مستشفى القدس في قطاع غزة بشكل فوري، حيث أنه سيتعرض للقصف".

وتزعم إسرائيل أن حركة "حماس" الفلسطينية تعمل في أنفاق تحت المستشفيات وغيرها من المباني المدنية، وأنه "من أجل هزيمة حماس، يجب علينا تفكيك أنفاقها تحت الأرض".

ولليوم الـ23 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي الأحد غارات مكثفة على غزة، وقتل إجمالا 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة. كما قتل 114 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (وفا).

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية. كما أسرت ما لا يقل عن 230 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الصحة العالمية إخلاء مستشفى القدس العدوان الإسرائيلي حرب غزة

طائرات إسرائيلية تقصف محيط مستشفى القدس في غزة (فيديو)

قصف إسرائيلي لمستشفى الصداقة التركي الفلسطيني الخاص بمرضى السرطان