ألمانيا ترفض عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

الاثنين 30 أكتوبر 2023 03:45 م

أدانت وزارة الخارجية الألمانية عنف المستوطنين اليهود غير الشرعيين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر، في تصريح صحفي، الحكومة الإسرائيلية إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون ذلك.

وأوضح أن "برلين تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها تجاه حركة حماس، وأن على إسرائيل أيضاً أن تتصدى لعنف المستوطنين المتطرفين".

وأشار فيشر إلى العنف في الضفة الغربية المحتلة قائلا: "نحن ندين بوضوح هجمات وعنف المستوطنين ضد المجتمعات الفلسطينية".

وفي معرض إشارته إلى وقوع أحداث مروعة في المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قال فيشر: "ندعو إسرائيل إلى حماية الفلسطينيين من المستوطنين المتطرفين وتقديم المسؤولين عن العنف إلى العدالة".

وأردف: "إسرائيل، بوصفها السلطة القائمة بالاحتلال في الضفة الغربية، تتحمل مسؤولية ضمان أمن وسلامة السكان الفلسطينيين هناك. وينبغي ضمان أن تتمكن الأسر الفلسطينية من البقاء في أماكن التي يقيمون فيها منذ عقود وعدم إجبارها على مغادرة منازل أجدادها".

فيما تهرب فيشر من الإجابة على سؤال مراسل الأناضول، عما إذا كانت إسرائيل تلتزم بالقانون الإنساني الدولي في عملياتها العسكرية في غزة.

وجاء السؤال على نحو: "هل يمكنك أن تقول لنا بوضوح أن إسرائيل تلتزم بالقانون الإنساني الدولي في عملياتها العسكرية المستمرة منذ أسابيع؟"

ومتهربا من الإجابة على السؤال، قال متحدث الخارجية الألمانية إن "إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها بعد هجمات حماس في 7 أكتوبر".

وأضاف: "تستطيع إسرائيل استخدام حق الدفاع عن النفس هذا في إطار القانون الإنساني الدولي. وقد وعدتنا إسرائيل مرات عديدة بأنها تستخدم حقها في الدفاع عن النفس في إطار القانون الإنساني الدولي".

وتزايدت الهجمات التي يشنها المستوطنون اليهود غير الشرعيين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ووفقا لمصادر فلسطينية، نفذ المستوطنون اليهود المتطرفون 280 هجوما على المدنيين الفلسطينيين منذ ذلك الحين، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

حماس العدوان الإسرائيلي طوفان الأقصى

محكمة الاحتلال تتهم ممثلة فلسطينية بـ"التحريض على الإرهاب"

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مناطق بالضفة والقدس ويعتقل فلسطينيين

إسرائيل تعتقل 60 فلسطينيا بالضفة.. وتعدم مسنا في طوباس

تقدير أمريكي: مرجل الضفة الغربية يغلي.. وانتفاضة "عنيفة" باتت محتملة

تفاصيل صادمة.. مستوطنون يهَجِّرون 1000 فلسطيني من منازلهم بالضفة منذ 7 أكتوبر