إسرائيل تعتقل 60 فلسطينيا بالضفة.. وتعدم مسنا في طوباس

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 11:37 ص

قال نادي الأسير الفلسطيني، الثلاثاء، إن إسرائيل اعتقلت 60 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية فجر الثلاثاء، ليرتفع إجمالي المعتقلين إلى 1740 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وذكر نادي الأسير (غير حكومي)، في بيان، أن الاعتقالات شملت القدس الشرقية، ورافقتها "أعمال تنكيل ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأضاف أن الاعتقالات جرت بمداهمة منازل الفلسطينيين أثناء ساعات الليل وصولا إلى الفجر، حيث يُنقل المعتقلون إلى مراكز توقيف مؤقتة، قبل إحالتهم إلى مراكز التحقيق الرئيسية أو السجون.​​​​​​​

يأتي ذلك فيما استشهد مسن فلسطيني، الثلاثاء، برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة طوباس ما يرفع إجمالي شهداء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 124 شخصا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، بـ "استشهاد المسن روحي رشيد صوافطة (70 عاماً) إثر إصابته برصاص الاحتلال في الوجه خلال اقتحام طوباس".

وقال شهود عيان إن قوات عسكرية إسرائيلية خاصة اقتحمت مدينة طوباس وسط اندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين، وأوضحوا أنه سمعت أصوات إطلاق نار واشتباكا مع مسلحين فلسطينيين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم "استشهاد الطفل محمد عبد القادر خراز (14 عاماً)، متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في قرية زواتا قضاء نابلس".

وبحسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس الشرقية، ارتفع إلى 124 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية تزامنا مع شن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة لليوم 25، استشهد خلالها أكثر من 8306 فلسطينيين بينهم 3457 طفلا والمصابين 21048 ، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي مطوبس الضفة الغربية الهلال الأحمر نابلس نادي الأسير الفلسطيني

غزة.. القسام تدمر آليات إسرائيلية في اشتباكات مع قوات تحاول التوغل

الضفة.. شهداء واعتقالات وإضراب عام تضامنا مع "طوفان الأقصى"

الضفة الغربية.. 6 شهداء فلسطينيين في قصف لمخيم بلاطة واقتحام طوباس

حماس تدين وإسرائيل تبرر.. تفاصيل صادمة جديدة عن تجريد ملابس أهالي غزة قبل اعتقالهم

إسرائيل تفرج عن 114 معتقلا عبر معبر كرم أبو سالم