ردا على إعلان إسرائيل تحرير مجندة بغزة.. الرشق: مزاعم للهروب من ضغط ملف الأسرى

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 07:55 ص

نفى عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق صحة إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي تحريره مجندة خلال عملية برية في غزة، معتبرا أنها "مزاعم للهروب من ضغط ملف الأسرى".

وقال الرشق، في بيان مساء الإثنين: "بخصوص مزاعم الاحتلال الصهيوني الإرهابي عن تحرير مجندة، نؤكد أن مثل هذا الإعلان هدفه التشويش على فيديو الأسيرات الذي بثته (كتائب) القسام (أمس الإثنين)، وأحدث صدمة كبيرة لدى المجتمع الصهيوني".

الرشق اعتبر أن "هذه المزاعم محاولة للهروب من الضغط الذي يمثله ملف أسرى الاحتلال على (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو وحكومته.. لا أحد يصدق الروايات الصهيونية المتهافتة، وحتى المجتمع الصهيوني نفسه لا يصدق قادته".

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أسرت "حماس" ما لا يقل عن 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

وأضاف الرشق أن "عمق الهزيمة والانكسار لدى الاحتلال وقادته يدفعهم للكذب والخداع وصناعة انتصارات وهمية لا رصيد لها على أرض الواقع.. ما ستقوله المقاومة هو القول الفصل".

والإثنين، أعلن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) تحرير مجندة تدعى أوري مغيديش كانت أسيرة لدى "حماس" خلال عملية برية.

ولم تعقب كتائب القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، على الفور على هذا الإعلان الإسرائيلي.

وجاء إعلان الاحتلال عقب بث القسام فيديو لثلاث أسيرات إسرائيليات في غزة يناشدن تحريرهن من الاحتجاز.

عمليات برية

وتحت غطاء غارات جوية مكثفة، بدأ جيش الاحتلال مساء الجمعة توسيع عملياته البرية في غزة، على أمل تحرير الأسرى والقضاء على "حماس"، فيما أعلنت القسام تصديها لمحاولات توغل وتكبيد الاحتلال خسائر بشرية وأضرار في المعدات.

ولليوم الـ25 على التوالي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، غارات مكثفة على منازل مدنيين في معظم أجزاء غزة؛ ما أدى إلى استشهاد ما لا عن 55 فلسطينيا وإصابة العشرات، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وإجمالا، قتل جيش الاحتلال أكثر من 8306 فلسطينيين بينهم 3457 طفلا، وأصاب نحو 21048، كما قتل 122 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقال لمصادر إسرائيلية رسمية.

ومنذ 7 أكتوبر الجاري، يقطع الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة عزت الرشق إسرائيل مجندة حماس

مجندة إسرائيلية تعترف: أطلقت النار على منزل في المستوطنات الإسرائيلية