غزة.. مسؤول طبي نرويجي يطالب العرب بحرمان أمريكا من النفط ويوجه رسالة لبايدن

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 08:11 م

طالب مسؤول الفريق الطبي النرويجي إلى غزة، مادس جيلبرت، الدول العربية بحرمان الولايات المتحدة الأمريكية من النفط والغاز؛ حتى تتوقف المجازر الإسرائيلية في القطاع، والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جيلبرت لقناة "الجزيرة" القطرية، الثلاثاء، عقب ساعات قليلة من مجزرة مخيم جباليا شمال غزة، والتي سقط فيها 400 شهيدا وجريحا جراء القصف الإسرائيلي.

وقال جيلبرت: "طالما إسرائيل تمنع المياه عن غزة، فأنا أقترح على حكومات الدول العربية منع النفط والغاز عن الولايات المتحدة، وربما يتوقف القصف خلال يوم واحد".

وتوجه جيلبرت برسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا: "تخيل لو للحظة أنك تقف في مستشفى الشفاء مع اثنين من أحفادك وهما يعانيان الحروق حتى الموت بسبب القصف".

واستطرد: "ألا تفكر قليلا في كيفية إيقاف تلك المجزرة المستمرة وأنت في يدك المفتاح والقدرة والقوة لتقول لإسرائيل أن توقف القصف مباشرة؟؟".

وتابع: "ألا تفكر في أن تطلب من إسرائيل القبول بوقف إطلاق النار وإعادة الكهرباء والمياه وإتاحة إدخال المواد الغذائية والطبية وأن تتصرف بطريقة محترمة".

ونوه إلى أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن توقف 45 مرفقًا طبيًا عن العمل.

وأضاف: "لا يمكننا أن نصلح ذلك من خلال الإمدادات الطبية، بل علينا وقف القصف وحماية المستشفيات وحماية المدنيين في غزة، هم بشر يحاولون أن يعيشوا حياة كريمة، لم يرتكبوا أي خطأ، وذنبهم الوحيد أنهم ولدوا تحت الاحتلال"، لافتا إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يقتل المدنيين بأعداد هائلة وطريقة جماعية".

ووصف تصريحات الرئيس الإسرائيلي أن "كل مدني في غزة هو مذنب وأنهم أهداف عسكرية"، بأنها "انتهاك صارخ لكل مبادئ الإنسانية".

وذكر أن "علينا الدفاع عن كل روح وشخص؛ رجل وطفل وامرأة ومسن، كل روح لها أهميتها أيًا كانت جنسيتها، تلك المبادئ يداس عليها في كل ساعة في غزة الآن؛ بسبب انعدام الإنسانية وفظاعة الاعتداءات على المدنيين الفلسطينيين".

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مسؤول طبي نرويجي قطاع غزة النفط والغاز إسرائيل

عبر تحقيق.. موقع أمريكي يكذِّب تشكيك بايدن في قائمة ضحايا غزة

أسعار النفط تتراجع لأدنى مستوى في 3 أسابيع

غضب من حرب غزة.. أوبك+ تدرس المزيد من تخفيض إنتاج النفط