جيش الاحتلال يقر بمقتل 9 من جنود نخبته في معارك داخل غزة

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 05:37 ص

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل 9 جنود خلال هجومه على قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل على الفور عن مكان وتوقيت ذلك.

وحسبما أفادت صحف عبرية، فقد "سمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بنشر أسماء 9 مقاتلين من قوات لواء قفعاتي (النخبة) قتلوا في معارك قطاع غزة، في اليوم الأخير (الثلاثاء)".

وقالت صحيفة "معاريف": "قُتل 9 من مقاتلي لواء قفعاتي في هجوم صاروخي مضاد للدبابات في غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

غير أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن أسماء الجنود، كما كشف عن أعمارهم وأماكن إقامتهم.

ولفت متحدث جيش الاحتلال، إلى إصابة 4 جنود بجروح خطيرة (لم يحدد طبيعتها)، في هجوم صاروخي استهدف ناقلة جند من طراز "بانثر" (النمر).

وقال إن جنديين من الكتيبة 77 وثالث من كتيبة "تسابار" وجندي آخر من كتيبة "روتم"، أصيبوا بجروح خطيرة، بحسب صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية.

جاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان جيش الاحتلال مقتل اثنين من جنوده خلال معارك في شمال قطاع غزة، مع تأكيده أنه يخوض "معارك ضارية" مع حركة "حماس" في تلك المنطقة من القطاع.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين منذ هجوم "حماس" على جنوب دولة الاحتلال في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 326 جنديا، حسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي.

بينما تؤكد مصادر المقاومة الفلسطينية أن أعداد القتلى من قوات الاحتلال أكبر بكثير، وأن هذا الاعتراف ما هو إلاّ البداية.

وقال الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، "أبو عبيدة"، إن المقاومة قتلت عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين، ودمرت أكثر من 20 آلية للاحتلال، خلال اليومين الماضيين، مع بدء توغل قوات الاحتلال داخل قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة حماس إسرائيل جيش الاحتلال لواء قفعاتي

السلطة أو دول ووكالات.. واشنطن تدرس مستقبل إدارة غزة بعد حماس

ارتفاع قتلى الاحتلال في غزة إلى 13 عسكريا.. والقسام تعلن مصرع 7 أسرى بمجزرة جباليا