وزير إسرائيلي يطالب بترحيل أهالي غزة إلى اسكتلندا

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 10:31 ص

طالب وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، بترحيل أهالي غزة إلى استكلندا.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عن بن غفير مطالبته رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بإبعاد المواطنين الفلسطينيين من أهالي قطاع غزة إلى اسكتلندا، بزعم أن رئيس حكومتها حمزة يوسف، قد أعلن الاستعداد لتوفير اللجوء الإنساني للاجئين من غزة وتزويدهم بالمساعدة الطبية اللازمة.

وجاءت تصريحات بن غفير على هامش سقوط صاروخ على مستوطنة أشدود، شمال قطاع غزة، في وقت سابق الأربعاء، مشددا على أنه لا يمكن للاحتلال السماح بدخول مساعدات إنسانية أو إغاثية إلى غزة إلا بعد الإفراج عن الأسرى لدى حركة "حماس".

وفي 17 أكتوبر/تشربن الأول الماضي، أعلن رئيس الوزراء الاسكتلندي، أن بلاده مستعدة لتوفير اللجوء الإنساني للاجئين من قطاع غزة وتزويدهم بالمساعدة الطبية اللازمة.

وقال يوسف: "أدعو حكومة المملكة المتحدة إلى اتخاذ إجراءين عاجلين، أولا، أن تبدأ على الفور العمل على إنشاء خطة إعادة توطين اللاجئين لسكان غزة، واسكتلندا مستعدة لتصبح أول دولة في المملكة المتحدة توفر الأمن والمأوى لأولئك الذين وقعوا تحت هذه الهجمات الرهيبة"، بحسب ما نقلت قناة "سكاي نيوز".

ودعا يوسف إلى تنظيم إجلاء المدنيين الجرحى من قطاع غزة، معلنا عن استعداد اسكتلندا "للعب هذا الدور" وتوفير مستشفياتها لتقديم الرعاية الطبية للضحايا.

وتزعم دولة الاحتلال أنها تريد ترحيل أهالي غزة، كي تستطيع القضاء على حركة "حماس" وبقية الفصائل الفلسطينية المسلحة، وتعد بإعادة الفلسطينيين فور انتهاء تلك المهمة، لكن تلك المزاعم تتناقض مع منهج تل أبيب منذ بداية النكبة، حيث تستولي على الأراضي التي ترحل الفلسطينيين منها ولا تعيدها لهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيتمار بن غفير غزة ترحيل أهالي غزة تهجير أهالي غزة اسكتلندا حماس

رئيس الوزراء الاسكتلندي ينتقد رفض البرلمان البريطاني الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة