نافية إعلان برلمان البحرين.. تل أبيب: العلاقات مع المنامة مستقرة ولا سحب للسفراء

الخميس 2 نوفمبر 2023 04:01 م

قالت إسرائيل، إن العلاقات مع مملكة البحرين "مستقرة"، نافية إبلاغها بسحب السفراء وقطع العلاقات الاقتصادية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، قالت إنه "لم تبلغ من حكومة البحرين أو الحكومة الإسرائيلية بأي قرار بسحب السفراء"، مؤكدة استقرار العلاقات بين البلدين.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن مجلس النواب (البرلمان) البحريني، أن "السفير الإسرائيلي في مملكة البحرين، قد غادر المنامة، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل إلى البلاد".

وقال المجلس، في بيان له، إنه "تم وقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل، وذلك تأكيدًا للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، الذي أعلنه جلالة الملك المعظم في جميع المؤتمرات والمناسبات".

كما أكد البيان أن "استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد الإسرائيلي المتواصل في ظل عدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من القرارات والإجراءات، التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة، وكافة المناطق الفلسطينية".

ولم يصدر بعد أية تعليق من السلطات البحرينية التنفيذية على ما ذكره مجلس النواب.

أتى ذلك بعد أن أعلن الأردن استدعاء السفير الأردني في إسرائيل فورا، وطلبت من تل أبيب عدم إعادة السفير الإسرائيلي الذي غادر المملكة سابقا، وبعد أن ألغت سلطنة عُمان اتفاقا سابقا يسمح للطائرات الإسرائيلية بعبور أجوائها.

يذكر أن البحرين أعلنت عام 2020، تطبيع العلاقات مع إسرائيل ضمن ما سُمي بـ"اتفاقيات أبراهام" التي توسطت فيها الولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين برلمان البحرين قطع علاقات علاقات اقتصادية سحب سفراء

رسميا.. البحرين تنفي سحب السفراء مع إسرائيل أو قطع العلاقات الاقتصادية