رفض وقف إطلاق النار.. الجيش الإسرائيلي يعلن حصار مدينة غزة

الخميس 2 نوفمبر 2023 09:10 م

أعلن متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، الخميس، "إكمال حصار مدينة غزة"، وأن "وقف إطلاق النار ليس مطروحا الآن".

وقال هاغاري، في مؤتمر صحفي أذاعته هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، أن "الجيش أكمل حصار مدينة غزة التي تعتبر بؤرة حماس".

وتابع: "وقف إطلاق النار ليس مطروحا على الطاولة في هذا الوقت".

وأضاف: "القوات تهاجم المواقع التي تستخدمها قيادة حماس، وحيثما تكون هناك معركة، حتى لو كانت صعبة، فإن الجيش الإسرائيلي ستكون له اليد العليا".

بدوره، كرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الخميس، ما جاء في تصريح هاغاري بشأن حصار مدينة غزة.

وقال هاليفي، أثناء لقائه قادة عسكريين في قاعدة "بلماحيم" الجوية (وسط)، وفق هيئة البث: "الجيش يطوق مدينة غزة من جميع الاتجاهات، حيث توجد القوات في قلب شمال قطاع غزة وبهذا نكون قد تقدمنا خطوة مهمة في هذه الحرب".

وادعى أن الوقود في القطاع لم ينفد، زاعما أن "إسرائيل ستقوم عند نفاده بالسماح بنقل الوقود إلى المستشفيات في إطار إجراءات رقابية".

ومنذ الثلاثاء، يتحدث الجيش الإسرائيلي في أكثر من بيان، عن "معارك شرسة" تدور داخل قطاع غزة، عقب التوغل في أكثر من محور، في حين أعلن رسميا مقتل 19 جنديا من قواته خلال هذه المعارك.

وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حصار غزة مدينة غزة إسرائيل جيش إسرائيل جيش الاحتلال

لأول مرة.. سيناتور أمريكي من إيباك يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة

مجزرة إسرائيلية جديدة على طريق الرشيد الساحلي.. وحصيلة الشهداء تتجاوز 9 آلاف