الأمم المتحدة: غزة أصبحت لمقبرة للأطفال (فيديو)

الجمعة 3 نوفمبر 2023 08:09 م

قال عاملون في المجال الإنساني، تابعون للأمم المتحدة، إن غزة أصبحت مقبرة للأطفال، حيث تسبب القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول وحتى الآن باستشهاد آلاف الأطفال.

وأضافوا أنه إلى جانب ذلك، هناك أكثر من مليون طفل يعانون من نقصًا حادًا في وجود الأساسيات المنقذة للحياة، فضلا عن تعرضهم لصدمات غالبا سوف يمتد تأثيرها طيلة حياتهم.

وقال المتحدث باسم اليونيسف جيمس إلدر، إن نحو 420 طفلا يتعرضون للقتل أو الإصابة يوميا جراء القصف الإسرائيلي.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة كاثرين ماري راسل أنه ارتكاب جرائم الأطفال تمتد إلى خارج قطاع غزة، فعلي الأقل قتل 37 في الضفة الغربية والقدس.  

وقال سليم عويس مسؤول التواصل في اليونيسف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن أطفال غزة يواجهون مخاطر أخرى مع ارتفاع سعر المياه الأمر الذي يهدد بإصابتهم بالجفاف، وعدم وجود أسطوانات أكسجين كافية في المستشفيات.

كما يعاني الأطفال من إصابتهم بصدمات سوف تستمر معهم طيلة حياتهم بعد أن شاهدوا عائلاتهم تقتل أمام أعينهم.

وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة، في بيان، إنها "بالنيابة عن أطفال غزة، تدعو إلى الوقف الإنساني لإطلاق النار".

والثلاثاء، تحدث منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، الذي يزور إسرائيل والأرض الفلسطينية المحتلة، مع أسر في غزة عبر الهاتف من القدس الشرقية، وقال إن "ما عانوه منذ بدء العملية الإسرائيلية يفوق ما يمكن أن يوصف بالمدمر".

وكتب غريفيث على حسابه بمنصة "إكس": "عندما تخبرك طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات بأنها لا تريد أن تموت، فمن الصعب ألا تشعر بقلة الحيلة".

  كلمات مفتاحية

أطفال غزة الأمم المتحدة غزة مقبرة للأطفال القصف الإسرائيلي

بعد تشيلي وكولومبيا.. هندوراس تستدعي سفيرها لدى إسرائيل للتشاور بسبب غزة

تحت قصف وحصار ونزوح وتجويع.. آباء غزة في كفاح يومي لإطعام أطفالهم

الأمم المتحدة: الوضع في غزة كابوس لا ينتهي للمدنيين