الأزهر: انتهاكات الاحتلال في غزة يضع قضية فلسطين على المحك

السبت 4 نوفمبر 2023 05:30 ص

ندد الأزهر الشريف، باستمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما يضع القضية على المحك.

جاء ذلك في بيان للأزهر، السبت، قال إن "استهداف النازحين الأبرياء، داخل مدرسة تأويهم، واستهداف نازحين آخرين على الطريق الساحلي، ومذبحة مستشفى الشفاء بغزة، وقتل قوافل الجرحى والمصابين، وتدمير سيارات الإسعاف، يضع قضية فلسطين على المحكِّ".

ولفتت إلى أن هذه الانتهاكات "توجب على المسلمين والمسيحيين واليهود من أصحاب الضمائر الحية والشجاعة في قول الحق، أن يبذلوا كل غال ونفيس، وأن يهبُّوا لنصرة الفلسطينيين، وأن يدفعوا هذا العدوان البربري المتوحش عنهم وعن أطفالهم ونسائهم وشيوخهم وشبابهم".

وتابع البيان: "لا نملك إزاء تقاعس القريب والبعيد عن القيام بالواجب الديني والإنساني والأخلاقي إلا أن نردِّد دعاء النبي صلى الله عليه وسلم يوم بدر في ظرف شديد الشبه بهذا الظرف: اللهم إنهم حفاةٌ فاحملهم، اللهم إنهم عراةٌ فاكسهم، اللهم إنهم جياعٌ فأشبعهم".

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 29 يوما، "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصاب 23516، كما قتل 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2070 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأزهر فلسطين القضية الفلسطينية إسرائيل انتهاكات الاحتلال

اليوم 29 للحرب.. الاحتلال يواصل قصف غزة ويستهدف بنى تحتية رئيسية

الأزهر يدعو أحرار العالم للتكاتف في مواجهة إرهاب الصهاينة