بيرني ساندرز يطالب بوقف فوري لقتل الأبرياء في غزة

الأحد 5 نوفمبر 2023 08:27 ص

طالب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، بوقف فوري للقصف الإسرائيلي الذي يستهدف المستشفيات ومخيمات اللاجئين في غزة، لافتا إلى أن قتل إسرائيل العشوائي للضحايا الأبرياء في قطاع غزة أمر غير مقبول.

وأقر ساندرز، وهو عضو في مجلس الشيوخ، في تصريحات له السبت، نشرها عبر حسابه بموقع "إكس" (تويتر سابقا)، أن القصف الإسرائيلي العشوائي يقتل آلاف الأبرياء في قطاع غزة، وقال: "يجب أن يتوقف الآن".

ومع إقراره بأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، قال: "لكن ما يفعلونه الآن بطريقة عشوائية، من قصف مخيمات اللاجئين وسيارات الإسعاف وقتل الآلاف من الرجال والنساء والأطفال الأبرياء في انتهاك للقانون الدولي، هو ببساطة أمر غير مقبول.. ويجب أن يتوقف".

وقال إن الولايات المتحدة تقدم 3.8 مليار دولار سنويا لإسرائيل.

وأضاف: "الآن يمكنهم القول إنهم لا يريدون المال، حسنًا. لكن إذا كانوا سيأخذون أموالنا وكان (الرئيس الأمريكي جو) بايدن يريد أن يمنحهم المزيد، فعليهم أن يدركوا أنهم لا يستطيعون الإساءة إلى الأمريكيين وقيمهم، وما نمثله، وما يمثله العالم المتحضر".

وأعرب ساندرز عن سروره بالمطالبات المتزايدة بوقف القصف، وقال: "هؤلاء الناس ليس لديهم ماء، ليس لديهم طعام، ليس لديهم وقود.. لقد قصفت مستشفياتهم.. إنها كارثة كاملة".

وفي إشارة إلى نزوح مئات الآلاف من السكان في غزة، أشار ساندرز إلى أن العديد منهم يعيشون في ظروف مكتظة في مرافق الأمم المتحدة.

وأضاف: "لذلك نحن نشهد كارثة إنسانية.. ومهمتنا هي أن نقول: نعم، لديك الحق في الدفاع عن نفسك، لكن الأطفال الفلسطينيين لا يقلون أهمية عن الأطفال الإسرائيليين".

واختتم تصريحاته بالقول: "أوقفوا الذبح العشوائي للأبرياء".

والسبت، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، بتحديد عدة خطوات لإسرائيل للحد من الخسائر المدنية في حملتها العسكرية في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن الخطوات تتضمن استخدام قنابل أصغر، عند استهداف قادة حماس وبنيتها التحتية.

وشهدت الولايات المتحدة السبت، تظاهرات حاشدة في العاصمة واشنطن، رفضاً للحرب على قطاع غزة.

((2))

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة أبرياء قصف غزة قصف إسرائيلي إسرائيل بيرني ساندرز

مندوبو ساندرز في رئاسيات أمريكا يطالبونه بالدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة

بيرني ساندرز يعارض اعتماد 10 مليارات دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل: عمل غير أخلاقي