هجوم بيومي فؤاد على محمد سلام بالسعودية يثير ردودا غاضبة في مصر

الأحد 5 نوفمبر 2023 07:03 م

أثار الفنان المصري بيومي فؤاد غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي المصرية بسبب انتقاده من السعودية زميله الفنان محمد سلام الذي اعتذر عن المشاركة في "موسم الرياض" بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وفي وقت سابق، قال سلام في مقطع فيديو إنه لا يتخيل نفسه يرقص ويضحك في العرض المسرحي ومئات الأطفال والنساء يتم قتلهم في غزة.

وردا على ذلك، قال فؤاد في نهاية عرض مسرحي في الرياض: "من حقك تعتذر عن المسرحية، بس مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا ما بنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فن، فن مصري، وأنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا".

وتابع: "شيء عظيم إن الفنان يكون له جمهور في كل الدول، شيء عظيم إني أتصور مع شاب سعودي، وأتصور مع سيدة سعودية وهي تعلم إني مصري، أنا بشرف بلدي، وهنا هحاول أخفف على رجل أنقذ موقف وكان رجل قدها اسمه محمد أنور (الذي حل بديلا لمحمد سلام وتعرض لانتقادات لاذعة)".

وختم فؤاد كلامه قائلا: "أنا فنان مصري ولي الشرف، جيت المملكة العربية السعودية ولي الشرف، كتر خيركم، إحنا بنتعب ونشقى علشان نقدم فن، ولو الموضوع كده، يبقى فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور المفروض ينتحروا، إحنا بنقدم فن".

وتعليقا على تصريحات فؤاد المنتقدة لسلام، قالت المذيعة المصرية مفيدة شيحة، إنه كان من الممكن نقد زميله في مصر أو على السوشيال ميديا، ولكن ليس على المسرح أو خارج البلاد.

ووجهت حديثها لفؤاد قائلة: "ما فعلته يقلل منا، واوعى تفتكر أن تصفيق الجمهور لك أمس إنك أصبحت بطل مغوار.. مكنتش محتاج تكسب بونط على قفا محمد سلام".

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

بيومي فؤاد محمد سلام الحرب على غزة موسم الرياض

أفلام بيومي فؤاد تتذيل شباك التذاكر في مصر.. هل يعاقبه الجمهور؟