نافية وجود أنفاق أسفل المستشفيات.. حكومة غزة مستعدة لاستقبال لجنة أممية

الأحد 5 نوفمبر 2023 09:14 م

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، الأحد، استعداده لاستقبال لجنة من الأمم المتحدة للتحقق من مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بوجود أنفاق أسفل مستشفيات القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال غارات جوية مكثفة على غزة استهدف بعضها مستشفيات، بينها المستشفى المعمداني؛ ما خلَّف مئات الشهداء.

وقال مكتب الإعلام الحكومي، عبر بيان، إن "الاحتلال يعتمد التزييف وبث صور مفبركة لترويج ادعاءاته بشأن مستشفيات غزة".

وتابع: "مستعدون لاستقبال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات وأنها بالفعل تقدم خدمات طبية وصحية فقط".

وقالت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، عبر بيان في وقت سابق، إن جيش الاحتلال يمهد، من خلال الأكاذيب التي يروج لها، لتدمير المستشفيات فوق مرضاها ونازحيها.

ودعا جيش الاحتلال، أكثر من مرة، إلى إخلاء مستشفيات في غزة تمهيدا لقصفها، بينما تكافح لإنقاذ الجرحى وتأوي في محطيها نازحين جراء غارات الاحتلال.

مزاعم الاحتلال

والأحد، عرض المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري ما زعم أنها مشاهد لفتحة في الأرض في المستشفى الإندونيسي قال إنها لنفق تستخدمه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

كما عرض صورا زعم أنها لمنصات إطلاق صواريخ تابعة لـ"حماس" متاخمة للمستشفيات في جميع أنحاء غزة.

ولليوم الثلاثين، يواصل جيش الاحتلال شن حرب مدمرة على غزة قتل فيها 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت "حماس" ما يزيد عن 1542 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب، يقطع الاحتلال إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان غزة، وهم نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون بالأساس من أوضاع معيشية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة مستشفيات إسرائيل حرب أنفاق

جيش الاحتلال يعلن تقسيم غزة إلى شطرين جنوبي وشمالي

أكسيوس: مدير CIA يبحث الوضع بغزة مع نظرائها في إسرائيل وقطر ومصر

لنقص المواد الطبية..5500 حامل تواجهن مخاطر الموت في غزة

شكوك أمريكية في مزاعم إسرائيلية بوجود أنفاق ومركز قيادة لحماس أسفل مجمع الشفاء بغزة